السيد المسيح قال انا الله فاعبدونى بطرق غير مباشرة لكنها واضحة

تقليص

عن الكاتب

تقليص

anaconda مسيحى اكتشف المزيد حول anaconda
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السيد المسيح قال انا الله فاعبدونى بطرق غير مباشرة لكنها واضحة

    لم يقل السيد المسيح فى اى مكان (انا الله فاعبدونى) تخيل فعلا شخص ياتى اليك ويقول (انا الله فاعبدونى )هل تصدقة؟ هل تعبدة؟ اذا قال السيد المسيح انا الله فاعبدونى سيكون رد فعل الناس سىء سيقولون انة محتال او مجدف ولكن اعلم الرب يسوع بانة الله بطرق غير مباشرة ولكنها واضحة حيث قال (انا هو القيامة والحياة من امن بى ولو مات فسيحيا )(يوحنا 25:11) هنا جعل شرط الحياة الامان بالرب يسوع وتوجد كلمة فى المسيحية تسمى(لوغس) باليونانية وترجمتها كلمة الله المزكر يعنى اقنوم الابن المتجسد علشان كدة يقول الانجيل (فى البدء كان الكلمة) مش كانت الكلمة والكلمة اسم مؤنث وكذلك القران [ آل عمران:45 ]-[ إِذْ قَالَتِ الْمَلآئِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللّهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِّنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ وَجِيهاً فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ ] المفروض ان تكون اسمها علشان الكلمة مؤنث والهاء تعود على ما قبلها ويقول السيد المسيح فى التجربة على الجبل الشيطان كان يجرب الرب يسوع فقال لة (لاتجرب الرب الهك)(متى 7:4) ويقول ايضا الرب يسوع (ليس من يقول لى يارب يارب يدخل ملكوت السموات )(متى 17:5) والاثنى عشر تلميذ قالوا للرب يسوع (فحزنوا جدا وابتدا كل واحد منهم يقول لة هل انا هو يارب)(متى22:26) والسبعون رسول قالوا للرب يسوع (فرجع السبعون بفرح قائلين يارب حتى الشياطين تخضع لنا باسمك ) (لوقا 17:10)(وبالاجماع عظيم هو سر التقوى الله ظهر فى الجسد) والفرسيين قالوا للرب يسوع (لسنا نرجمك لاجل عمل حسن بل لاجل تجديف فانك وانت انسان تجعل نفسك الها)(يوحنا 33:10) (لترعوا كنيسة الله التى اقتناها بدمة)(اعمال الرسل 28:20)
    التعديل الأخير تم بواسطة The Truth; 12 ينا, 2010, 05:17 م. سبب آخر: تعديل لفظ الجلالة الله يكتب هكذا (الله) بالهاء وليس بـــ(ة) وتصحيح الآيه القرآنية

  • #2
    السيد anaconda
    عند كتابتك آيات من القرأن الكريم نرجوا مراعاة الدقة لأنه متاح امامك مواقع كثيرة للقرأن الكريم بإمكانك نقل النصوص التى تريدها
    وأهلآ وسهلآ بك فى محاورة مع أحد الأخوة الأستاذة هنا ممن يفوقنا علمآ وقدرآ وتختار انت أى موضوع تتحاور حوله
    فهل توافق مع مراعاة الشروط الواجبة الخاصة بالمنتدى وإلتزام الأدب وعدم الخروج عليه






    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم

      اهلا بك ضيفنا الفاضل ونسأل الله تعالى أن تقضي معنا وقت طيب إن شاء الله تعالى

      اولا :

      لفظ الجلاله الله يكتب هكذا ((الله)) بالهاء ((هـــ)) ولي بالتاء المربوطة ((ة))

      ثانيا :

      عند الأستشهاد بالآيات القرآنية الكريمة يرجة الإستعانه بالمواقع الخاصة وهي موجودة في شريط الادوات




      ثالثا :

      عنوان موضوع حضرتك ينهيه من الأساس

      السيد المسيح قال انا الله فاعبدونى بطرق غير مباشرة لكنها واضحة
      والمسيح يقول :

      إنجيل يوحنا 18: 20
      أَجَابَهُ يَسُوعُ: «أَنَا كَلَّمْتُ الْعَالَمَ عَلاَنِيَةً. أَنَا عَلَّمْتُ كُلَّ حِينٍ فِي الْمَجْمَعِ وَفِي الْهَيْكَلِ حَيْثُ يَجْتَمِعُ الْيَهُودُ دَائِمًا. وَفِي الْخَفَاءِ لَمْ أَتَكَلَّمْ بِشَيْءٍ.

      تفسير القمص انطونيوس فكري

      آية (20): "أجابه يسوع أنا كلمت العالم علانية أنا علمت كل حين في المجمع وفي الهيكل حيث يجتمع اليهود دائماً وفي الخفاء لم أتكلم بشيء."

      هنا المسيح يعلن أنه لم يكن يعد لثورة وليس له تعاليم سرية. بل كل تعاليمه كانت على الملأ وما قاله للسامرية أذاعته هي في كل المدينة. وخدام رئيس الكهنة سبقوا وإستمعوا له وشهدوا له (يو45:7،46). بل أن رد المسيح فيه إشارة إتهام لرئيس الكهنة بأنه هو الذي يعمل في الظلام بمحاكمته. وقوله العالم=يشمل تلاميذه وكل اليهود والآخرين بلا تمييز، بل المسيح يمنع كل تعليم سرى (مت27:10) فكل تعليم سرى يخلو من الحق.

      تفسير القمص تادرس يعقوب مالطي :

      بخصوص الاتهام الثاني طلب شهادة الجموع أنفسهم لأنه كان يتحدث علانية، لكل من له أذن للسمع لكي يسمع، أي لكل من يرغب في الاستماع إلى الحق، سواء كان من الطبقات العليا أو الدنيا، من المتعلمين أو الأميين، من اليهود أو الأمم، يحمل صداقة أو عداوة.

      إنه كالشمس التي تلقي بأشعتها في كل موضع. كان يتحدث علانية في الهيكل كما على الجبل وعلى الشواطئ. يتحدث في الأعياد والسبوت وكلما حان وقت مناسب للكلمة. إنه الحكمة التي تنادي في كل موضع لعل أحد ما يميل إليها (أم ٨: ٣؛ ٩: ٣). استخدم السيد المسيح كلمة "علانية"، وهي تحمل أيضًا معنى "الجرأة"، فإنه لم يعلم في زاوية خفية كمن هو خائف أو كمن يطلب ود إنسانٍ ما. هو معلم الجميع، يطلب بنيان الكل.

      بقوله "خفية" لا ينفي لقاءاته الشخصية مع أفراد أو مع تلاميذه وحدهم. لقاءاته الشخصية لم يحسبها أحاديث خفية، بل هي كتاب مفتوح أمام الجميع، لأن ما ينطق به مع أحدٍ على انفراد يتناغم مع تعليمه العام. فما تحدث به مع السامرية أعلنته لأهل المدينة، فجاءوا إليه يحدثهم بذات التعليم. وقد أعلن السيد نفسه أن ما يُقال في المخادع يُعلن في السطوح (مت ٣٠: ١١). هكذا يليق بالمؤمن أن يقتدي بسيده في هذا الأمر (رو ١٠: ٦).

      يؤكد السيد المسيح أن وصيته ليست مخفية. وكما جاء في سفر التثنية: "إن هذه الوصية التي أوصيك بها اليوم ليست عسرة عليك، ولا بعيدة منك" (تث ٣٠: ١١). ويقول العلامة ترتليان: [لا يخشى الحق شيئا سوى إخفاءه]. كأنه يقول: لماذا تسألني؟ اسأل الخدام الذين أرسلتهم أنت ومن معك من رؤساء الكهنة والفريسيين، فقد سبقوا فقدموا لكم عني تقريرًا: "لم يتكلم قط إنسان هكذا مثل هذا الإنسان" (يو ٧: ٤٦). ولعله كان بعضهم من الذين جاءوا للقبض عليه، وحضروا محاكمته الدينية، لكنهم صمتوا عن الحق الذي سبق أن شهدوا عنه.

      واضح أن كلمة "العالم" تشير إلى العالم اليهودي، لأن السيد المسيح تحدث معهم علانية، أما مع الأمم فالتقى على مستوى فردي مع أشخاص معينين أرادوا الحديث معه أو التمتع بأعمال محبته.

      لم يقم السيد المسيح مدرسة سرية، بل كانت أحاديثه عامة وصريحة. وأنه لم يقف هو أو تلاميذه موقف المثيرين ضد المجتمع أو الدولة.

      وهذا يرد على كلامك الذي يقول

      لم يقل السيد المسيح فى اى مكان (انا الله فاعبدونى) تخيل فعلا شخص ياتى اليك ويقول (انا الله فاعبدونى )هل تصدقة؟ هل تعبدة؟ اذا قال السيد المسيح انا الله فاعبدونى سيكون رد فعل الناس سىء سيقولون انة محتال او مجدف

      ********************

      فلا داعي لقول ان المسيح تكلم بطريقة غير مباشرة فكل التعالي مكانت واضحة وصريحة ولا يوجد بها كلمة واحدة تقول :
      ((أنا هو الله اعبدوني ))

      رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 10: 17
      إِذًا الإِيمَانُ بِالْخَبَرِ، وَالْخَبَرُ بِكَلِمَةِ اللهِ.

      وليتك لا تستعين بالقرآن الكريم في هذا الامر فالقرآن الكريم صريح وليس بحاجة للتأويل ولن تحقق منه هدفك المنشود بتأويل الوهية المسيح المزعومة المختلقة بعد 200 سنة من رفعه او صلبة عندكم
      فالقرآن الكريم واضح وصريح

      [ المائدة:72 ]-[ لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُواْ اللّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَن يُشْرِكْ بِاللّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللّهُ عَلَيهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ ]

      [ المائدة:73 ]-[ لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ ثَالِثُ ثَلاَثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَـهٍ إِلاَّ إِلَـهٌ وَاحِدٌ وَإِن لَّمْ يَنتَهُواْ عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ ]

      فليتك تركز الان في الكتاب المقدس وتأتي بنَصِ نَص حتى يسهل التحاور حوله

      تحياتي لحضرتك

      تعليق


      • #4
        لم يقل السيد المسيح فى اى مكان (انا الله فاعبدونى) تخيل فعلا شخص ياتى اليك ويقول (انا الله فاعبدونى )هل تصدقة؟ هل تعبدة؟ اذا قال السيد المسيح انا الله فاعبدونى سيكون رد فعل الناس سىء سيقولون انة محتال او مجدف
        وذلك لان الفطره تقتضى ان الله ليس انسان ولا يمكن ان يتجسد فى انسان
        واين النبؤات فى العهد القديم عن ان الرب سيتجسد وسيرسل ابنه لينقذ البشريه من خطيئة ادم ام انه لا يوجد اى نبؤات عن هذا
        (لسنا نرجمك لاجل عمل حسن بل لاجل تجديف فانك وانت انسان تجعل نفسك الها
        اتمنى ان تقرا ماذا قال المسيح بعدها
        كللمة رب تعنى يا معلم وليس هذا الفظ حكر على الله فمثلا نقول هذا رب البيت او رب الاسره
        واليك هذا العدد من انجيل يوحنا يبين معنا يارب التى تطلق على المسيح من بعض تلاميذه
        فَالْتَفَتَ يَسُوعُ وَنَظَرَهُمَا يَتْبَعَانِ، فَقَالَ لَهُمَا: «مَاذَا تَطْلُبَانِ؟» فَقَالاَ: «رَبِّي، الَّذِي تَفْسِيرُهُ: يَا مُعَلِّمُ، أَيْنَ تَمْكُثُ؟»

        وبالاجماع عظيم هو سر التقوى الله ظهر فى الجسد)
        اولا النص محرف ويمكنك ان تناقش احد الاخوه المتخصصين فى مقارنات المخطوطات واصلها فى المخطوطه عظيم سر التقوى الذى اظهر ( مبنى للمجهول ) فى الجسد
        وهذا النص قول بولس وليس قول المسيح وبولس مشكوك انه ليس رسوول المسيح ويمكنك فتح حوار عن بولس معنا اذا اردت ذلك
        وتحياتى لك

        تعليق


        • #5
          يا اهلا و سهلا بالضيف الكريم .
          عملت انك جئت بدعوة من اخينا الكريم الفارس الصغير . . أرجو لك التوفيق في مسعاك و اذكرك بأن تجعل الحق هو الغاية و ليس الانتصار لفكرة معينة . . إذ لو كان الأمر كذلك ضاع وقتك و وقتنا . .

          تعليق صغير . .
          إذا كنت فعلا معتقد ان المسيح هو الله متجسدا . . لماذا استخدمت كلمة " السيد " ؟ !
          هل تعتقد ان كلمة السيد تكفي ان يوصف بها الله .. !
          ما أريد قوله هو انه في قرارة نفس كل مسيحي فإنه يعلم ان المسيح شئ و الله شئ آخر . . هذه مجرد زائدة لطيفة لا أكثر .
          بالتوفيق إلي الحق حيث كان ان شاء الله .

          تعليق


          • #6
            مرحباً بالزميل المهذب / anaconda

            نتمني أن تقضي معنا وقتاً طيباً

            وفقك ووفقنا الله لما يحب ويرضي .

            تعليق


            • #7
              كما قال اخونا الفارس الصغير . كلمة lord ‎‏ تختلف عن كلمة god ‎‏ ‏.
              الأولي تعني سيد أو رب و تطلق علي عظماء الشأن من الملوك و الاسياد . . كما كانت هي العادة في الماضي .
              بل ان تعمد المترجم الذي ترجمها إلي العربية في اختيار كلمة رب علي كلمة سيد هو نوع من التلاعب بالإلفاظ .

              تعليق


              • #8
                "Not everyone that saith unto me , Lord , Lord , shall enter into the kingdome of heavens "

                متى 7. 21 و ليس متى 5 . 17 التي تشهد عليك كما سوف ترى .

                تعليق


                • #9
                  (لمفروض ان تكون اسمها علشان الكلمة مؤنث والهاء تعود على ما قبلها)

                  من يظن أن العربية لغة غزاة، وبخاصة من لا يتنق النطق بها، لا يصح له أن يفسرها كما يشاء.
                  أما قولك أن الهاء تعود على ما قبلها فهذا يدل على عدم المامك بقواعد اللغة، فإما أن تعني بقولك "ما قبلها" بكلمة، أي الكلمة التي قبلها، وهذا لا يُشترط، وإما أن تعني بما قبلها "الجملة" وهذا باطل.
                  والقاعدة النحوية تقول "تعود هاء المضير إلى أقرب مذكور" وهي كذلك قاعدة غير مطردة، أي لا تُقبل دائما على هذه الصورة.
                  هذا للعلم فقط، ويمكنك أن تراجع النحويين قبل الشروع في اختلاق قواعد لغوية لا أصل لها.

                  نعود لما قلته في كلمة (اسم) والتي أوجبت أن يلحق بها الضمير المتصل (ها) للدلالة على التأنيث بدلا من (هـ) الدالة على التذكير.

                  أما لماذا ذُكر الضمير فلسببين أضيف لهما ثالثا:
                  1- أن المسمى ذكر.
                  2- أن العبرة بما يسمى لا بصفته، فنحن الذي يعنينا الشخص أكثر من ألقابه واسماءه وصفاته.
                  3- لو أخذنا باختيارك اللغوي (بكلمة منه اسمها المسيح) لاستقبحنا ذلك بداهة.

                  تعليق


                  • #10
                    الضيف المسيحي الأعضاء الأعزاء ..
                    يوجد حوار حول هذه النقطة تحديداً بين الحبيب " أبو حمزة " والعضو " نابور وفيليكس" ..
                    فتابعوه رجاءً .. وليعلق في صفحة التعليقات من يرغب ..
                    https://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=20182


                    العضو أنا كوندا ..
                    هذا الأسلوب غير مقبول .. فلا يصح أن ترمي بمجموعة سطور .. ثم تترك الاهتمام بها .. خصوصاً وأن ما تضعه ليس بجديد ..

                    الموضوع مغلق ..

                    تعليق

                    مواضيع ذات صلة

                    تقليص

                    المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                    ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 19 مار, 2024, 03:34 ص
                    ردود 0
                    21 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                    بواسطة *اسلامي عزي*
                     
                    ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 11 مار, 2024, 01:39 ص
                    رد 1
                    31 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                    بواسطة *اسلامي عزي*
                     
                    ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 4 ينا, 2024, 02:46 ص
                    ردود 2
                    28 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                    بواسطة *اسلامي عزي*
                     
                    ابتدأ بواسطة رمضان الخضرى, 18 ديس, 2023, 02:45 م
                    ردود 0
                    105 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة رمضان الخضرى  
                    ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 21 سبت, 2023, 02:21 ص
                    ردود 0
                    100 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                    بواسطة *اسلامي عزي*
                     
                    يعمل...
                    X