مفاجأة:كاميليا شحاتة أحد أعضاء الجمعية الوطنية للتغيير (برادعى),كيف نستثمر هذا الخبر؟

تقليص

عن الكاتب

تقليص

fares_273 مسلم اكتشف المزيد حول fares_273
X
 
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • fares_273
    مشرف منتدى النصرانيات
    • 10 أبر, 2008
    • 4145

    مفاجأة:كاميليا شحاتة أحد أعضاء الجمعية الوطنية للتغيير (برادعى),كيف نستثمر هذا الخبر؟

    http://www.almesryoon.com/news.aspx?id=39300


    مفاجأة : كاميليا شحاتة أحد أعضاء الجمعية الوطنية للتغيير بقيادة الدكتور محمد البرادعي

    كتب عمر القليوبي وأحمد سعد البحيري (المصريون): | 19-09-2010 00:31

    في مفاجأة كبيرة كشفت مصادر بالجمعية الوطنية للتغيير التي يقودها الدكتور محمد البرادعي أن السيدة "كاميليا شحاتة زاخر" زوجة كاهن دير مواس التي أعلنت إسلامها قبل أشهر وتم القبض عليها وتسليمها للكنيسة وهي في طريقها لتسجيل إشهار إسلامها بالأزهر ، انضمت قبل أشهر إلى الجمعية ،كما كانت من بين الموقعين على بيان "معا سنغير" الذي أعلنه الدكتور محمد البرادعي ونشطت الجمعية الوطنية للتغيير في جمع التوقيعات عليه ، وكشف المصدر أن كاميليا تحمل رقم (106406) في قائمة الموقعين على البيان ، وقال في تصريح خاص للمصريون أنه أرسل رسالة إلى عبد الرحمن يوسف المشرف على موقع الجمعية يعاتبه فيها على تجاهل "الجمعية" لقضية كامليا رغم أنها في صلب قضية الحريات العامة وسيادة القانون والدولة المدنية ، وقال في رسالته التي أطلع المصريون على نصها :

    الصديق العزيز / عبد الرحمن يوسف

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وانتم بخير

    أتمنى أن تكون بصحة جيدة وفي أحسن حال

    شكرا على رسالتك الجميلة والخاصة بالجمعية الوطنية للتغير وبما أنني تأخرت كثيرا على الرد لأنني لم أكن أعرف ما هو رقمي القومي وحتي حصلت عليه وملأت الطلب كان بالأمس وبعد ملئي للطلب ومن الفضول كنت أختار بعض الصفحات عشوائيا لعل وعسى اقرأ أسماء اشخاص أعرفهم فوجدت في الصفحة رقم 1751 تحت رقم 106406 إسم الأخت كاميليا زاخر وكما تعلم لقد سلمها "...." للأنبا شنودة تحت بند تبادل المصالح وبما أن الأنبا شنودة أعلن أكثر من مرة عن دعمه لموضوع التوريث ودعمة الكامل لإبن الرئيس

    والأخت الأسيرة كاميليا هي جزء من بعض سداد الفاتورة ، وكاميليا كما هو مذكور في بياناتكم كانت من الداعمين للجمعية الوطنية للتغير فماذا فعلت الجمعية الوطنية لإنسانة مصرية حرة وقفت بجانبكم وسؤالي لك شخصيا اليست كاميليا تستحق أن ندافع عنها؟؟؟؟؟؟؟

    اليس إعتقال كاميليا وإغتيال حقها هو ما يوجب علينا جميعا الدفاع عنه؟ وحتى نحصل على حرية الوطن فيجب علينا تحرير الأفراد أولا

    تقبل مني كل الحب والإحترام

    أخوك ......

    المانيا

    من جانبه ، أكد الدكتور حسن نافعة، المنسق العام لـ "الجمعية الوطنية للتغيير"، أن قضية احتجاز كاميليا شحاتة زوجة كاهن دير مواس داخل الكنيسة الأرثوذكسية منذ أواخر يوليو الماضي، إثر توقيفها بعد توجهها إلى الأزهر لتوثيق إسلامها، لم تخضع للنقاش في اجتماعات "الجمعية" خلال الفترة الماضية، موضحًا أنه لم يتقدم أي من أعضائها بطلب بطرحها على مائدة المناقشة، غير أنه شدد على موقف "الجمعية" من قضايا حقوق الإنسان ومنع التعذيب واحترام حرية العقيدة.

    واعتبر نافعة في تصريحات لـ "المصريون"، أزمة كاميليا تعد من أبرز تجليات الفكر الطائفي المرفوض شكلا وموضوعا، منتقدا بشدة موقف الأزهر من جهة عدم إعلانه حقيقة إسلامها في حينه، مدينا بأقسى العبارات قيام وزارة الداخلية بتسليمها إلى الكنيسة، باعتبار الأمر مخالفًا لكافة حقوق الإنسان وينتهك حق الإنسان في حرية العقيدة.

    ووضع قضية كاميليا في إطار تراجع وقصور دور الدولة المصرية في حماية مواطنيها بغض النظر عن هوياتهم الدينية، متهما الكنيسة بأنها تجاوزت دورها الديني وتحولت إلى دولة داخل الدولة بسبب المنحى الطائفي الذي يطغى على سياستها، وأسلوب إدارتها لأزمة زوجة كاهن دير مواس.

    وهاجم أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، المتطرفين من "أقباط المهجر" الذين اتهمهم بالعمل وفق أجندة إسرائيلية أمريكية تهدف إلى تفتيت مصر، ومحاولة إنشاء دويلة قبطية في الجنوب ودولة نوبية على حدود السودان، وهي لا تترك فرصة بالإضرار بمصر إلا وأقدمت عليها.

    لكنه في الوقت ذاته انتقد عدم استجابة النظام لعدد من المطالب "المشروعة" للأقباط وتعاطيها مع هذا الملف باعتباره قضية سياسية يحاول الاستفادة منها لخدمة مصالحه وضمان استمراريته في السلطة ضاربا مصالح المواطنين عرض الحائط

    وحث نافعة المصريين مسلمين وأقباط على معالجة مثل هذه الأزمات الطائفية التي تبرز من وقت لآخر والتصدي لأي تهديد للوحدة الوطنية يفرض عليهم السعي لإيجاد نظام ديمقراطي يقوم على مبدأ المواطنة ويحترم حقوق الإنسان، وهي أمور كفيلة لتجاوز أي نوع من الفتنة الطائفية مستقبلا.



    ( فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا ) أي ضنكا في الدنيا فلا طمأنينة له ولا انشراح لصدره , بل صدره ضيق حرج لضلاله , وإن تنعم ظاهره , ولبس ما شاء , وأكل ما شاء , وسكن حيث شاء فإن قلبه ما لم يخلص إلى اليقين والهدى فهو في قلق وحيرة وشك , فلا يزال في ريبة يتردد فهذا من ضنك المعيشة ( المصباح المنير فى تهذيب تفسير بن كثير , صفحة 856 ).
  • ندى الصباح
    2- عضو مشارك
    • 23 ينا, 2010
    • 222

    #2
    سبحان الله يأبى الله أن تغلق قضية كاميليا ,,,

    وعجبا لهذه جمعية " التغيير " ,,, أفلا يبدؤون بأنفسهم !!!

    ماعندهم كمبيوتر مثلا يعمل خاصية بحث ..

    مع احترامي للجميع .. وبالأخص لد. حسن نافعه ..

    موقف "الجمعية" من قضايا حقوق الإنسان ومنع التعذيب واحترام حرية العقيدة


    لكن عند المواقف .. تعرف معادن الرجال

    تعليق

    • nimo1810
      10- عضو متميز

      حارس من حراس العقيدة
      • 4 مار, 2009
      • 1804

      #3
      هل من الممكن إن يتحرك البرادعي ولو من منطلق انه يعمل شو حتى لحفظ ماء وجهه أمام مؤيديه !!!!؟
      صورة خاتم المرسلين سيدنا محمد ستبقى مشرقة مهما حاول المشككون تشويهها.
      وكذلك سيبقى نور القرآن الكريم مضيئاً براقا مهما حاول الملحدون الإساءة إليه.
      يُرِيدُونَ أَن يُطْفِؤُواْ نُورَ اللّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ ، هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ ( التوبة )

      تعليق

      • حارسة
        2- عضو مشارك
        • 10 مار, 2010
        • 104

        #4
        هل تريدون أن تعرفوا موقف البرادعى من كاميليا؟
        حسنا اقرؤا معى هذا الكلام له فى ذروة أحداث ومظاهرات كاميليا:

        البرادعى: التعامل مع الملف القبطي تعامل سيء منذ سنوات وعقود
        الأربعاء 15 سبتمبر 2010
        عدد التعليقات : 0
        ارسل لصديق
        طباعة
        حجم النص: |



        البرادعى: التعامل مع الملف القبطي تعامل سيء منذ سنوات وعقود

        أعرب المدير السابق لوكالة الطاقة الذرية الدكتور محمد البرادعيالذي يشغل حالياً منصب رئيس الجمعية الوطنية للتغيير عن سعادته بكسر حاجز الخوف لدى الأقباط وبخاصة الشباب منهم الذين يريدونالتغيير.
        وقال الدكتور البرادعي المرشح الافتراضي في انتخابات الرئاسة المقبلة في حديثه مع موقع "الأقباط متحدون" إن التعامل مع الملف القبطي تعامل سيء منذ سنوات وعقود، فنحن نتحدث عنهم ونقول "الإخوة الأقباط" كأنهم جزء أخر مختلف عنا.
        وأشار إلى أن هناك مشكلة أقلية قبطية لا تتمتع بحقوقها على قدم المساواة، ولابد أن يقتنع المجتمع بأن هناك مشكلة وعلينا العمل على حلها.
        وقال البرادعي "لابد للأقلية أن ترفع صوتها وتدافع عن حقوقها ولابد للأغلبية أن تحترم الأقلية، ففي اى نظام ديمقراطي حماية الأقلية أساسها السلطة القضائية..اكبر شيء أو خطر يهدد المجتمع هو "طغيان الأغلبية"، حماية الأقلية دائما تأتى من نظام ديمقراطي يحقق المساواة والعدالة.
        وأوضح البرادعي أننا في مصر نعود إلى الوراء ولا نتقدم إلى الأمام، وأكد أن السوء الحالة السياسية والاقتصادية هي ما يدفع بعض المواطنين المسيحيين والمسلمين يخرجون "الكبت الداخلي".
        وقال إنه يعتقد أننا لم نناقش علاقة الدين بالدولة بشكل عقلاني على مدى تاريخنا، وأن المادة الثانية من الدستور هي المسئولة عن الفقر والفساد.
        وقال البرادعي إن أي دولة مدنية يجب أن تكون على قدم المساواة بين كافة المصريين بصرف النظر عن الدين والمذهب والجنس، ورحب بأن يكون رئيس الجمهورية قبطي أو امرأة.
        ووجه رئيس الجمعية الوطنية للتغيير شكره لجماعة الإخوان المسلمين لتوقيعهم علىبيان التغيير، رغم الخلاف الايدولوجي الكبير بينه وبينهم وخاصة في مسألة تولي القبطي أو المرأة رئاسة الجمهورية.
        وأشار البرادعي إلى أن علاقته بالإخوان ما هي إلا التشارك في الرؤية للتغيير، موضحاً أنه حال الوصول إلى نظام ديمقراطي سيكون للإخوان برنامجهم وله أرائه الخاصة والخيرة ستكون وقتها للشعب.
        وعن خططه المستقبلية قال البرادعي "لدى التزامات دولية كشخص له مصداقية، أقوم بعمل كتاب عن مذكراتي وجزء كبير منها عن الأمن في الشرق الأوسط لابد أن انتهى منه في هذا العام ولدى مؤتمر قمة لجائزة نوبل للسلام يشارك فيه أوباما وجورباتشوف.
        وأوضح أنه سيشارك في أكتوبر في "اجتماعات ومؤتمرات لها نفس الأهمية؛ هذه الاجتماعات واللقاءات مهمة ليعرف العالم إننا لدينا مشكلة ولابد إن يساعدونا معنويا".
        ووجه الدكتور البرادعي رسالة إلى الشعب المصري بأهمية ن يتحمل المسئولية ولا ينظر إلى شخص واحد وكأنه "المخلص المنتظر"، مشيراً إلى أن التغيير فكرة وليس شخص.
        ولفت إلى أن لكل شخص دوره في علمية التغيير، وأن دوره هو الاستفادة من معرفته الدولية، ومصداقيته وطرح أفكار جديدة وتشجيع الشعب على كسر حاجز الخوف.

        تعليق

        • شهاب ثاقب
          2- عضو مشارك
          • 7 أكت, 2008
          • 149

          #5
          السلام عليكم
          عذرا انا أشكك فى انضمام كاميليا لهذه الجمعية بنسبة 95% " هى فى ايه ولا ايه"
          لانه من السهل جدا تسجيل توقيع لها فى الجمعية او على توقيعات المطالبة بالمطالب السبعة خصوصا بعد نشر بياناتها الشخصية متضمنه رقمها القومي وللاسف يتحمل الاخوة الافاضل فى المرصد لهذا الأمر فكان يفضل ان يخفى رقمها القومي حتى لا يتم استغلاله سياسيا كما حدث
          وما حدث يعد محاولة لاستغلال قضية كاميليا سياسيا وهذا الأمر نرفضه بصرف النظر عن تأيدنا او رفضنا لمطالب هذه الجمعية

          هذه الصورة تبين وتظهر الرقم القومى لكاميليا شحاته
          فى شهادة التخرج


          وفى وثيقة الزواج


          واعتقد انهم نشروا بطاقتها الشخصية سابقا
          وهذا استغلال سياسي لا نرضى به من بعض الجهات
          خصوصا بعد ان رأيت بعينى ان اصحاب هذه التوقيعات على المطالب السبعة يطلبون الارقام القومية لاناس بسطاء دون ان يطلعونهم على حقيقة الأمر كما ان هناك من يذهب لمؤسسات تحتفظ بارقام القومية للموظفين "كالمؤسسات التعليمية " ويسرق الارقام القومية لهم ليوقع لهم على المطالب السبعة
          هذا بصرف النظر عن تأيدنا او رفضنا لهذه المطالب لكننا لا نريد ان تستغل قضية الأخت استغلالا سياسيا وتكون لعبة فى ايديهم
          خاصة وان البرادعي صرح وقت اختطاف الاخت بتصريحات لموقع قبطي غريبة جدا وهى " يجب على الاكثرية المسلمة احترام الأقلية المسيحية !!"

          تعليق

          • إستخدم عقلك لو سمحت
            2- عضو مشارك
            • 6 ينا, 2009
            • 264

            #6



            البرادعي:الأقلية القبطية لا تتمتع بحقوقها في مصر ولابد أن ترفع صوتها



            البرادعي



            وصف الدكتور محمد البرادعي- المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة المقبلة- التعامل مع الملف القبطي بالتعامل السيئ منذ سنوات وعقود، وقال في تصريحات لموقع «أقباط متحدون»: إن هناك أقلية قبطية لا تتمتع بحقوقها علي قدم المساواة، ولابد أن يقتنع المجتمع بأن هناك مشكلة وعلينا العمل علي حلها. وأضاف البرادعي: «حين نتحدث عن الأقباط ونقول «الإخوة الأقباط» فكأننا نقول إنهم جزء آخر مختلف عنا»، وأضاف: «لابد للأقلية أن ترفع صوتها وتدافع عن حقوقها، ولابد للأغلبية أن تحترم الأقلية».
            وقال المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية إن حماية الأقلية أساسها السلطة القضائية في أي نظام ديمقراطي، وأشار إلي أن أكبر خطر يهدد المجتمع هو «طغيان الأغلبية». وأضاف: «حماية الأقلية دائمًا تأتي من نظام ديمقراطي يحقق المساواة والعدالة». وأوضح البرادعي أننا في مصر نعود إلي الوراء بدلاً من أن نتقدم إلي الأمام، وأكد أن سوء الحالتين السياسية والاقتصادية هو ما يدفع بعض المواطنين المسيحيين والمسلمين لإخراج الكبت الداخلي- علي حد قوله-.
            وقال أيضًا: «لم نناقش علاقة الدين بالدولة بشكل عقلاني علي مدي تاريخنا، والمادة الثانية من الدستور هي المسئولة عن الفقر والفساد». وتابع: «أي دولة مدنية يجب أن تكون علي قدم المساواة بين جميع المصريين بصرف النظر عن الدين والمذهب والجنس، ورحب بأن يكون رئيس الجمهورية قبطيًا أو امرأة.
            ووجه رئيس الجمعية الوطنية للتغيير شكره لجماعة الإخوان المسلمين لتوقيعهم علي بيان التغيير، رغم الخلاف الأيديولوجي الكبير بينه وبينهم؛ خاصة في مسألة تولي القبطي أو المرأة رئاسة الجمهورية.
            وأشار البرادعي إلي أن علاقته بالإخوان ما هي إلا مشاركة في الرؤية للتغيير، موضحاً أنه حال الوصول إلي نظام ديمقراطي سيكون للإخوان برنامجهم وآراؤهم الخاصة، وقال: «الاختيار سيكون وقتها للشعب».
            ووجه الدكتور البرادعي رسالة إلي الشعب المصري بأهمية أن يتحمل المسئولية ولا ينظر إلي شخص واحد وكأنه «المخلص المنتظر»، مشيراً إلي أن التغيير فكرة وليس شخصًا.
            ولفت إلي أن لكل شخص دوره في عملية التغيير، وقال إن دوره هو الاستفادة من معرفته الدولية، ومصداقيته وطرح أفكار جديدة وتشجيع الشعب علي كسر حاجز الخوف.


            http://dostor.org/politics/egypt/10/september/16/28890

            تعليق

            • Alaa El-Din
              مشرف عام مساعد
              • 12 يول, 2006
              • 3320

              #7



              وصف مظاهرات التنصير والأسلمة بـ"تنفيس الكبت"..

              "البرادعى" يطالب "الأغلبية" المسلمة باحترام "الأقلية" المسيحية

              الثلاثاء، 14 سبتمبر 2010 - 21:46




              الدكتور محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية
              كتبت نورا فخرى


              طالب الدكتور محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، مؤسس الجمعية الوطنية للتغيير، الأغلبية المسلمة باحترام الأقلية المسيحية، معتبراً- فى حوار لموقع "أقباط متحدون"، مظاهرات الأسلمة والتنصير فى مصر، بمثابة محاولة لتنفيس الكبت الداخلى للمصريين، وقال البرادعى إن تلك المظاهرات ما هى إلا "تشويه للعقيدة والأديان" مشيرا إلى أنها "مسائل لابد أن تعالج من منطلق حرية العقيدة، لا يجب أن تدخل فى قلب الإنسان ولا يمكنك أن تسيطر فى قلب الإنسان، فثواب وعقاب الإنسان عند الله".

              وأضاف البرادعى فى الحوار: "عندما كنا فى مصر فى عام 1919 كان شعار كل المصريين "الهلال مع الصليب" نحن نعود إلى الوراء ولا نتقدم إلى الإمام يجب علينا أن نفهم أن بعض المواطنين المسيحيين والمسلمين يخرجون "الكبت الداخلى" لديهم نتيجة سوء الحالة السياسية والاقتصادية، فالإنسان لا يعامل كإنسان وبالتالى لا يتصرف كإنسان، فإذا عومل الإنسان المصرى كإنسان له حقه فى الحرية والكرامة والعزة سيتعامل مع كل إنسان كإنسان، هل أصبحت مشاكل مصر الآن هى فى تحول مسحى إلى الإسلام أو تحول مسلم إلى المسيحية".

              وردا على سؤال حول رؤيته لوضع الأقباط فى مصر قال البرادعى: "أنا لا أنظر إلى الأقباط كأقباط، لكن أنظر إليهم كجزء من الشعب المصرى، لا أنظر إلى المصرى هل اسمه جرجس أم محمد، كلنا جزء من هذا الشعب نشارك فى آماله وآلامه، التعامل مع الملف القبطى تعامل سيئ منذ سنوات وعقود، نتحدث عنهم ونقول "الإخوة الأقباط" كأنهم جزء آخر مختلف عنا".

              وأضاف أن الأقباط ليس لديهم التمثيل العادل فى أى مجلس برلمانى أو جهات تنفيذية "لدينا مشكلة نتحدث عنها كأننا قطعة قماش واحدة أو نسيج واحد وندفن رؤوسنا فى الرمال كالنعامة، هناك مشكلة أقلية قبطية لا تتمتع بحقوقها على قدم المساواة، فى كل دول العالم هناك أقليات لابد أن تدافع عن حقوقها ولابد أن يقتنع المجتمع بأن هناك مشكلة وعلينا العمل على حلها، ولابد للأقلية أن ترفع صوتها وتدافع عن حقوقها ولابد للأغلبية أن تحترم الأقلية، ففى أى نظام ديمقراطى حماية الأقلية أساسها السلطة القضائية..أكبر شىء أو خطر يهدد المجتمع هو "طغيان الأغلبية"، حماية الأقلية دائما تأتى من نظام ديمقراطى يحقق المساواة والعدالة".

              وحول رؤيته لتأثير وجود المادة الثانية من الدستور، أضاف البرادعى: "اعتقد أن فى تاريخنا لم نناقش علاقة الدولة بالدين بشكل عقلانى، هل المادة الثانية مسئولة عن الفقر والفساد؟ القيم الأساسية فى الإسلام لا تختلف عن أى قيم أخرى مثل المساواة والحرية والتضامن الاجتماعى، أعتقد أننا أصبحنا مغيبين عقليا، نتحدث بدون أن نتعمق فى الفهم، فى نهاية المطاف لابد أن نتفق على أن يكفل الدستور المساواة لكل المواطنين. فكيف تؤثر المادة الثانية فيما يحدث فى مصر؟".
              ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ
              [ النحل الآية 125]


              وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ [ الأنعام الآية 108]


              تعليق

              • سامسونج
                3- عضو نشيط
                • 23 ينا, 2009
                • 472

                #8
                "ديلي تليجراف": زواج ابنة البرادعي من أوروبي ادهش المصريين



                تم حذف الصورة نظرا لاحتوائها علي تبرج




                لندن: ذكرت صحيفة "الديلي تليجراف" البريطانية أن نشر صور ابنة المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، والمرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية المقررة العام القادم، الدكتور محمد البرادعي، كان الهدف منها إثارة حنق التيار المحافظ في مصر تجاه البرادعي.
                ونشرت الصحيفة عددا من الصور لابنة البرادعي، ليلى، وهي بصحبة زوجها وخلال إحدى الحفلات وصور أخرى لها وهي مستلقية على الشاطيء بلباس البحر.
                وأشارت إلى أن زواج ليلي البرادعي من مستثمر أوروبي يدعى نيل بيزي أثار علامات الاستفهام والدهشة بين المحافظين في مصر.
                ونقلت الصحيفة عن الصحفي المصري ، ضياء رشوان، قوله "إنه بلا شك صور ليلى سيكون لها تأثير مثلما يحدث في أي مكان وتؤثر المسائل الشخصية في الحياة السياسية".
                واوضحت أن البرادعي هاجم الحكومة المصرية واتهمها بالقيام بحملة لتشويه سمعته عن طريق نشر صور خاصة بابنته على الموقع الالكتروني الاجتماعي الشهير "فيس بوك".
                ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" عن الصحيفة، أن الصور تم الحصول عليها من الصفحة الخاصة بابنة البرادعي على الموقع، ثم نشرت على الموقع ذاته تحت عنوان "أسرار عائلة البرادعي".
                وأضافت أنه على الرغم من المزاعم بأن الذي أنشأ الصفحة الخاصة على "فيس بوك" هو صديق لليلي البرادعي معارض لأنشطة والدها، إلا أن البرادعي اتهم الحكومة بالوقوف وراء هذه الحملة لأنه "دعا إلى إصلاح ديمقراطي واجتماعي في مصر"، على حد قوله.
                وكان مرشح الرئاسة المحتمل بمصر جدد في وقت سابق ، تأكيده على ضرورة مقاطعة العملية الانتخابية. وقال عبر موقع "تويتر" للمدونات المصغرة "إن مقاطعة الانتخابات ترشحا وانتخابا مع التوقيع المتزايد على البيان هي المرحلة الأولى لفضح الديمقراطية المزيفة" معتبرا أن "المشاركة مخالفة للإرادة الوطنية".
                البرادعي يتهم "النظام"
                وكان البرادعي، شن السبت هجوما عنيفا ضد النظام الحاكم في مصر واتهمه بقيادة حملة تعتمد علي الكذب والافتراء بهدف تشويه صورته وصورة عائلته.
                وقال تعليقا علي نشر صور شخصية لإبنته علي أحد الشواطئ مع زوجها، على موقع "فيس بوك"، أن هذا الحادث يؤكد ضرورة مطالب التغيير التي ننادي بها لأنها السبيل الوحيد لتحقيق الديمقراطية والإصلاح.
                وأضاف لصحيفة "الدستور" المستقلة: "مثل تلك الحملة هي الإجابة الدائمة والوحيدة التي يرد بها النظام علي من ينادي بالديمقراطية التي هي السبيل الوحيد للحرية والإصلاح الاقتصادي والعدل الاجتماعي ومعاملة المواطنين علي أنهم بشر لهم حقوقهم الآدمية".
                وتابع: "هذه هي القشة الأخيرة والمسألة مسألة وقت"، وأضاف: "ربما يحتاج الأمر مزيداً من الوقت، ولكن التغيير حتمي، فلا يمكن أن يكون هناك نظام ينتمي للعصور الوسطي في القرن الواحد والعشرين".
                وكان عدد من الصحف المصرية نشر، أمس، صورا عائلية خاصة لأسرة البرادعي، بعدما نقلتها "صديقة مجهولة" لابنته ليلى البرادعي عن صفحتها على موقع "فيس بوك"، في خطوة وصفها البعض بانها تعكس تدني مستوى المواجهة مع الخصوم السياسيين للنظام.
                وحسبما ذكرت صحيفة "السفير" اللبنانية، اعتبرت الصحف التي نشرت صور ليلى البرادعي انها مسيئة للقيم المصرية، حيث انها تظهرها بلباس السباحة، فيما تبدو كؤوس خمر على طاولة اجتمع حولها أعضاء أسرة البرادعي.
                وأثارت الصور شكوكا حول تسريب هذه الصور، وعلاقات السلطات المصرية بذلك، في ظل استعداد الجمعية الوطنية للتغيير لاستكمال المليون توقيع على مطالبها الإصلاحية.
                "اقتراب العصيان المدني"
                من ناحية أخرى، أعلن المنسق العام لحملة البرادعي، عبد الرحمن يوسف، أن قوى التغيير حسمت أمرها باتجاه العصيان المدني كخطوة تاليه لجمع التوقيعات، في حال لم يستجب النظام لمطالب التغيير السبعة التي تحصل على توقيعات متزايدة من المصريين اقتربت من المليون توقيع.
                ونقلت صحيفة "الشروق" المستقلة عن يوسف قوله خلال الأمسية التي أقامتها الحملة يوم الجمعة الماضي: "العصيان المدني سيعلن في الوقت المناسب الذي بات قريبا جدا"، مضيفا، أن قوى التغيير تهدف للوصول إلى صندوق انتخابي نزيه لا تصل إليه يد التزوير، في ظل وجود أجيال متعاقبة لم تشهد تجربة انتخابية ديمقراطية حقيقية في مصر.
                وأكد يوسف، أن السيطرة الأمنية على جميع الأمور في البلاد حولت المواطنين لمجموعة من الجواسيس الذين يسعون لجمع معلومات أكثر عن جيرانهم أو زملائهم للحصول على فرص أكبر.
                وأوضح أن طريق التغيير يبدأ بحشد المتطوعين لتحقيق عصيان مدني سلمي، المسلم والمسيحي واليميني واليساري والمصريين بالداخل والخارج وجميع القوى الوطنية، مضيفا: "الحملة وصلت حتى الآن للطبقات العليا والمتوسطة، وننتظر الالتحام بالطبقات الفقيرة، ونعمل على ذلك حاليا لتحقيق التغيير الجاد.
                وكانت "الجمعية الوطنية للتغيير" التي اسسها البرادعي، دعت جميع الاحزاب والقوى الراغبة في التغيير الى مقاطعة انتخابات مجلس الشعب المقبلة والمقرر اجراؤها نوفمبر/ تشرين ثاني القادم في حالة اصرار ورفض النظام على تقديم الضمانات المطلوبة لنزاهة هذه الانتخابات.
                وقال بيان صادر عن الجمعية انها تطالب جميع الاحزاب والقوى السياسية بضرورة توحيد صفوفها من اجل الضغط على النظام بكل الوسائل السلمية المتاحة بدءا من الاحتجاجات السلمية وانتهاء بدعوة الشعب الى العصيان المدني لاجبار النظام على تقديم الضمانات المطلوبة.
                واقترحت الجمعية في البيان تشكيل لجنة على اعلى مستوى ممكن تشارك فيها كل الاحزاب والقوى الوطنية الراغبة في التغيير لتنسيق الجهود الرامية للضغط على النظام من جهة ولبحث امكانية خوض الانتخابات بقائمة موحدة من جهة اخرى في حالة استجاب النظام للضمانات المطلوبة.
                حرب "ملصقات"
                في سياق متصل، تصاعدت حملات الملصقات وجمع التوقيعات بين أنصار أمين لجنة السياسات في الحزب الوطني الحاكم، جمال مبارك ، والدكتور البرادعي، خلال الايام القليلة الماضية، وذلك في الوقت الذي ذكرت فيه صحيفة "الايكونومست" البريطانية أن البرادعي تفوق على جمال مبارك في حملة جمع التوقيعات المؤيدة له.
                ووصفت الصحيفة جمال مبارك بانه أكثر الطامحين لمقعد الرئيس وقالت انه ينكر تماما أن تكون له أي تطلعات نحو مقعد الرئيس في مصر، مشيرة إلي أن جمال الابن بمجرد سؤاله عن مستقبله يجيب بأن عمله في الحزب كفيل بأن يبقيه مشغولاً طوال الوقت.
                واشارت الصحيفة الى أنه خلال السنة الأخيرة اكتسبت الحملة المضادة لجمال مبارك زعيما جديدا قويا وبارزاً وهو الدكتور محمد البرادعي الحائز علي جائزة نوبل والمدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، حيث بدأ البرادعي علي الفور حملة لتغيير القوانين الانتخابية والمواد الدستورية المنظمة لهذه القوانين حتي يمكن ادارة العملية السياسية بشكل ديمقراطي ومستقل.
                وتابعت "البرادعي استطاع ان يجمع حتي الآن نحو 800 ألف توقيع في نفس الوقت الذي لم يستطع فيه جمال مبارك أن يجمع سوي 70 ألف شخص في إشارة إلي أن تفوق البرادعي عليه أكد أن الناس داخل وخارج النظام ليسوا متفقين ولا متوافقين علي ترشيحه".
                وأشارت إلي أن بعض مؤيدي جمال مبارك أصبحوا يعلنون بجرأة أن مبارك الأب- الذي لم يحدد موقفه من الانتخابات الرئاسية المقبلة بعد- لابد أن يتنحي ويفسح الطريق لابنه لرئاسة مصر.
                واعتبرت انه علي الرغم من نفي نجل الرئيس تطلعاته نحو خلافة والده فان هناك الكثير من الدلالات علي وجود نية الخلافة.


                لا احد يعول علي #### ولا يأمل به خيرا حتي لا يفاجئ ب#### او ####

                تعليق

                • امجد المسلم
                  2- عضو مشارك
                  • 1 أكت, 2008
                  • 207

                  #9
                  لا ##### ولا ##### ولا غيرهم...بصراحة مصر محتاجة واحد من الشعب المطحون
                  مش من الطبقة الفرعونية....عصر الفراعنة والحاشية والكهنة لازم ينتهى

                  تعليق

                  • بنت مباركه

                    #10
                    ########################

                    تم حذف المشاركة بمعرفتي حتى تتعلم الضيفة الأدب وحتى تتربى وتعلم أنها ليست في واحدة من المستنقعات النجسة التي أتت منها


                    نصرة الإسلام

                    تعليق

                    مواضيع ذات صلة

                    تقليص

                    المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                    ابتدأ بواسطة عاشق طيبة, 26 ينا, 2023, 02:58 م
                    ردود 0
                    40 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة عاشق طيبة
                    بواسطة عاشق طيبة
                    ابتدأ بواسطة عطيه الدماطى, 23 ينا, 2023, 12:27 ص
                    ردود 0
                    63 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة عطيه الدماطى
                    ابتدأ بواسطة د. نيو, 24 أبر, 2022, 07:35 ص
                    رد 1
                    66 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة د. نيو
                    بواسطة د. نيو
                    ابتدأ بواسطة محمد بن يوسف, 1 نوف, 2021, 04:00 م
                    ردود 0
                    25 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة محمد بن يوسف
                    بواسطة محمد بن يوسف
                    ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 18 يون, 2021, 02:47 ص
                    ردود 0
                    78 مشاهدات
                    0 معجبون
                    آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                    بواسطة *اسلامي عزي*
                    يعمل...