حوار مع العضو jhon حول الإعجاز في أطوار الخلق (إنتهي بفضيحة المشرف المسيحي المتخفي)

تقليص

عن الكاتب

تقليص

JHON مسيحى اكتشف المزيد حول JHON
X
تقليص
يُشاهد هذا الموضوع الآن: 3 (0 أعضاء و 3 زوار)
 
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • زيدان1169
    2- عضو مشارك
    • 11 يول, 2009
    • 280
    • مراقب مالي
    • مسلم

    #61
    الم تقرأ ياجون في بداية الحديث يجمع خلقه في بطن أمه 40 يوماً أي هى نتيجة الجمع ،فما هي نتيجة شىء بالإضافة لشىء بالإضافة لشىء تصبح النتيجة المجموع وهو 40يوماً لجمع خلقه وهي 3 مراحل خلق الأنسان فلماذا الجدال وتضييع اوقاتك ما دام العلم الحديث بأحدث الأجهزة والتكنولجيا والتصوير لمراحل تكوين الجنين بمراحلة الثلاثة أثبت نفس الرقم وهو أربعين يوماً
    ونريد أن نبرهن على شىء اخر حسب رؤية العلم والعلماء غير المسلمين هل القران الأصدق عندما تحدى جميع البشر وقال أن خلق العظام يسبق خلق اللحم أم الانجيل الأصدق عندما قال خلق اللحم قبل العظام أرجو ان تكون الصورة قد اتضحت وانتظر منك الاجابة .

    تعليق

    • متأمل
      3- عضو نشيط
      • 1 أبر, 2009
      • 389
      • أى عمل شريف
      • مسلم

      #62
      والحديث فيه اخطاء وأخطاء يااخوة وتتوالى الفضايح يامسلمين :

      الفضايح لمن يا عابد الخروف ؟؟ ؟ !!!



      الفضايح يا من تهرف بما لا تعرف موجودة فى كتبكم


      الفضائح هى دائكم وتريدون أن تغطوا عليها برميها على غيركم



      وإليك الدليل يا عابد الخروف

      أذكرك بفضيحتكم أم جلاجل الكبرى فى سفر أيوب الإصحاح 10 . والتى فضحت ضلااكم وجهلكم وجهل الخروف

      الفضيحة أم جلاجل فى سفر أيوب

      8 يداك كونتاني و صنعتاني كلي جميعا افتبتلعني* 9 اذكر انك جبلتني كالطين افتعيدني الى التراب* 10 الم تصبني كاللبن و خثرتني كالجبن* 11 كسوتني جلدا و لحما فنسجتني بعظام و عصب* 12 منحتني حياة و رحمة و حفظت عنايتك روحي*

      كان لبنا (يعنى المنى)فتخثر كالجبن.!!!!!!!!!! دا حاجة قشطة بالهبل خالص !!!! .

      كان لبن وتخثر وصار جبنة وبعدين إكتسى بالجلد واللحمة وبعدين نسج العظم


      بالله عليكم يا قراء يا عقلاء ينفع هذا الكلام .



      أى علم أثبت ذلك أى علم أثبت أن الإنسان يخلق من الخارج قبل الداخل ؟؟؟!!!!


      إسمع يا عبد الخروف ودقق فى معنى كلمة يجمع فى حديث من أوتى جوامع الكلم صلى الله عليه وسلم فهذه الكلمة وحدها ترد عليك


      نصوص السنة حددت زمن أطوار الجنين الأولى وهذا ما أثبته العلم وأقره
      1 ـ روى الإمام مسلم بسنده عن عبد الله ابن مسعود قال: حدثنا رسو ل الله صلى الله عليه وسلم وهو الصادق المصدوق قال: (إن أحدكم ليجمع خلقه في بطن أمه أربعين يوما،ثم يكون في ذلك علقة مثل ذلك، ثم يكون في ذلك مضغة مثل ذلك، ثم يرسل الملك فينفخ فيه الروح. ويؤمر بأربع كلمات: بكتب رزقه وأجله وعمله وشقي أو سعيد). رواه مسلم
      أخبر النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الأول أن الجنين يجمع خلقه في أربعين يوما، فما هو هذا الجمع للخلق؟ تعني كلمة (جمع) في اللغة : جمع الشيء عن تفرقة، قال ابن حجر: والمراد بالجمع ضم الشئ بعضه إلى بعض بعد الانتشار. فما هو الشيء المنتشر المفرق الذي يضم بعضه إلى بعض لتحقيق تكون الخلق؟ إن هذه العبارة النبوية غاية في الدقة العلمية ؛ حيث يمكن استنتاج أن النبي صلى الله عليه وسلم أشار بها إلى انقسام وتكاثر الخلايا الجنينية الهائل والسريع وفي اتجاهات متفرقة، وعلى تمايز هذه الخلايا في طور العلقة، ثم تجمع خلايا كل عضو من أعضاء الجنين ليتم تكونه وتخلقه في طور المضغة في صورة براعم أولية، ولا تنتهي الأربعون يوماً الأولى إلا وخلايا جميع أعضاء الجنين المختلفة قد تمايزت وهاجر ما هاجر منها وتجمعت في أماكنها المحددة لها بعد أن كانت متشابهة وغير متمايزة في مرحلة التكاثر الهائل والسريع للخلايا الجنينية الأولية في الأسابيع الأولى.
      كما أخبر(في نفس الحديث أن أطوار الجنين الأولى؛ العلقة والمضغة تبدأ وتكتمل أوصافها وتنتهي خلال هذه الأربعين. فالحديث يتكلم عن التحديد الزمني لقضيتين: الأولى: زمن جمع الخلق لخلايا أعضاء الجسم في صورة براعم أولية، والثانية: زمن أطوار الجنين؛ العلقة والمضغة نصا والنطفة لزوما؛ لأنه لا وجود لكلمة النطفة في الروايات الصحيحة.


      وجه الإعجاز في حديث الأربعين
      يدل ظاهر الحديث أن خلق الإنسان يجمع في الأربعين يوما الأولى فلا تكاد تمر إلا وقد تمايزت وتجمعت خلايا كل عضو من أعضاء الجنين وتخلقت في صورة براعم، واجتمعت كلها في حيز لا يزيد عن سنتيمتر واحد. ثم يذكر الحديث وصف طوري العلقة والمضغة في هذه المدة من الزمن: (ثم يكون في ذلك علقة مثل ذلك). أي ثم يكون علقة مكتملة الخلق المقدر لها مثل ما اكتمل جمع خلايا خلق الإنسان في الأربعين يوما الأولى. ويقرر العلم الحديث أن الجنين فيما بين اليوم الثامن والواحد والعشرين يأخذ صور العلق المختلفة من تعلق شيء بشيء ومن ظهوره كقطعة دم جامد، حتى تكتمل صورته كصورة العلقة التي تسبح في البرك وتتعلق بالماشية في نهاية الأسبوع الثالث. (ثم يكون في ذلك مضغة مثل ذلك) حيث يأخذ الجنين شكل المضغة المستديرة المميزة بعلامات تشبه طبع الأسنان عليها، وبسطح غير منتظم، وتنتج الفراغات بين الكتل البدنية شكلا أشبه بالمادة الممضوغة. ويتجلى الإعجاز في التطابق بين الاسم والمسمى، مع أن الجنين من الصغر بحيث لا يزيد طوله عن قدر أنملة، والفترة الزمنية بين هذه الأطوار قصيرة، وتقدير عمر الجنين قبل اكتشاف البييضة وارتباط دورة الحيض بها أمر في غاية الصعوبة. كما أن النطفة، والعلقة، والمضغة، التي ذكرها القرآن الكريم لم تكن معروفة أصلا في تلك الأيام.كذلك فإن الأعضاء الأساسية للجنين في الداخل تبدأ في التمايز والتخلق، وبالتدريج يأخذ الجنين شكل المضغة المخلقة وغير المخلقة .


      2 ـ وجه الإعجاز في حديث اليوم الثاني والأربعين
      هذا الحديث النبوي يتحدث عن خلق أعضاء السمع والبصر والعظام والعضلات وأعضاء الذكورة والأنوثة والتصوير الآدمي للجنين، ويحدد زمانها بيوم يبدأ بعده خلق أو استكمال خلق هذه الأجهزة لا قبله وهو ما أكدته الحقائق العلمية في علم الأجنة.


      3 ـ إشارة النصوص إلى مرحلتي التخليق والنمو
      تعتبر مرحلة تكون الأطوار الخمسة الأولى من طور النطفة الأمشاج، وحتى طور كساء العظام باللحم هي المرحلة الأساسية في التخليق، والتي تسمى في المراجع الطبية بالمرحلة الجنينية.وقد أشار إليها حديث جمع الخلق في الأربعين يوما الأولى، وحديث اليوم الثاني والأربعين. كما يمكن بناء على هذين الحديثين أيضا تقسيم مرحلة التخليق زمنيا إلى قسمين: الأول: الأسابيع الستة الأولى بعد التلقيح وفيها تقع الأطوار الثلاثة الأولى وتتخلق أثناءها براعم أعضاء وأجهزة الجسم وذلك بتجمع خلايا الأعضاء وبداية عملية الخلق. والثاني: اكتمال خلق أجهزة الجسم في صورتها المعهودة حيث لا يتم ذلك إلا بعد الأسبوع السادس من عمر الجنين.


      وأما مرحلة النمو واكتمال وظائف الأعضاء المخلقة، فهي التي تتميز بوجود علامات ترجح نفخ الروح، وتبدأ هذه المرحلة من أول الشهر الثالث وحتى نهاية الحمل، وتعرف في المراجع الطبية بالمرحلة الحميلية، وأشار إليها نص سورة المؤمنون (ثُمَّ أَنشـَأنَاهُ خَلْقًا ءَاخَرَ).


      وقد أثبت علم الأجنة أن مرحلة التخليق تكون في الأسابيع الثمانية الأولى من عمر الجنين، ويتكون خلالها معظم أجزاء الأجهزة والتركيبات الجنينية المختلفة.وقسمها العلماء إلى طورين: طور انقسام وتمايز الخلايا الجنينية، وزمنه في الأسابيع الثلاثة الأولى أي: (زمن طوري النطفة والعلقة) وطور تكون وتشكل أعضاء الجنين وزمنه من الأسبوع الرابع وحتى نهاية الأسبوع الثامن.(زمن أطوار المضغة والعظام وكساء العظام باللحم) ولا تنتهي هذه الفترة إلا وقد تشكلت الملامح الأساسية للجنين.
      وقد تطابقت المعلومات العلمية والدراسات الجنينية الحديثة، بعدما أصبحت حقائق مشاهدة مع ما وردفي القرآن الكريم وأحاديث النبي صلى الله عليه وسلم. فمن أخبر محمدا صلى الله عليه وسلم بكل هذه الحقائق؟ ومن كان يجرؤ من البشر في زمنه عليه الصلاة والسلام، بل وبعد زمنه بعشرة قرون، أن يحدد تاريخا ـ باليوم ـ من عمر الجنين يفصل به بين مرحلتين مختلفتين تمام الاختلاف، بل ويذكر فيه تفاصيل لم تعرف إلا بعد أبحاث مضنية، وبعد تقدم وسائل المعرفة واختراع المجاهر الدقيقة!

      ******

      أعلمت الآن الفضايح لمن و بالدليل وبالبرهان

      تعليق

      • ayatmenallah
        13- عضو مقدام
        حارس من حراس العقيدة
        • 22 سبت, 2009
        • 2375
        • مدرس
        • مسلم

        #63
        بسم الله الرحمن الرحيم
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        الفضيحة الحقيقية

        ما وجدنا مؤتمرا علميا اقيم للشهادة للكتاب المقدس بما يحويه من اعجاز علمى (ان وجد ) ..

        بينما نجد المؤتمرات العلمية التي تقام لاظهار الاعجاز العلمي في القران الكريم ..
        والذي يشهد عليه كبار علماء النصارى قبل المسلمين..

        {وَإِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِّمَّا نَزَّلْنَا عَلَى عَبْدِنَا فَأْتُواْ بِسُورَةٍ مِّن مِّثْلِهِ وَادْعُواْ شُهَدَاءكُم مِّن دُونِ اللّهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ}
        (23) سورة البقرة






        تعليق

        • believer
          4- عضو فعال

          عضو اللجنة العلمية
          حارس من حراس العقيدة
          عضو شرف المنتدى
          • 18 يون, 2006
          • 688
          • مسلم

          #64
          أرجو ان الفت نظر الأخوة المتابعين لهذا الموضوع او الزائرين للموقع و للسيد جون بالطبع - اذا أراد ان يستفيد - بعد ان يزيل الغلالة السوداء من على عينه و يحاول ان يحيد نفسه من الحقد و العنصرية و الهستيريا التى تتحكم فى كثير منهم تجاه ما هو اسلامى بأن الدكتور / موريس بوكاى " Dr.Maurice Bucaille " فى كتابه " الانجيل و القرآن و العلم " قد أفرد بحثا فى غاية الأهمية و الموضوعية العلمية التى تصدق مع الحق و العلم بغض النظر عن الانتماءات الدينية و العرقية التى تقتل المتعصبين و تحرق نفوسهم ،[mark=#FFFF99] و ذلك فى الصفحات من 143 الى 149 [/mark]من هذا الكتاب الخطير و الذى يمكن تحميله من هذا الرابط :

          http://www.4shared.com/get/Pkv05YPT/The_Bible_The_Quran_And_Scienc.html

          ففى هذه الصفحات بحث يتعلق بعلم الأجنة فى القرآن او كما ياتى فى عنوان البحث :

          HUMAN REPRODUCTION IN THE QUR'AN

          و فيما يلى مقتطفات قليلة من هذه الصفحات تبين تأكيده على التطابق التام بين ما جاء فى القرآن و بين العلم الحديث الذى اكتشف بعد القرآن بقرون عديدة :

          The situation is quite different in the Qur'an. The Book mentions precise mechanisms
          in many places and describes clearly-defined stages in reproduction, without
          providing a single statement marred by inaccuracy. Everything in the Qur'an is
          explained in simple terms which are easily understandable to man and in strict
          accordance with what was to be discovered much later on


          القرآن يعطى وصف دقيق لمراحل تطور الجنين و بدون اى نص يمكن نعته بعدم الدقة ، ان كل شىء فى القرآن مشروح بعبارات بسيطة يمكن فهمها بسهولة و تتوافق بكل دقة مع كل ما قدر له ان يكتشف بعد ذلك بكثير جدا

          As has already been noted, all statements in the Qur'an must be compared with today's
          firmly established concepts: the agreement between them is very clear


          و كما تم الاشارة الى ذلك فان كل النصوص فى القرآن لابد من مقارنتها مع المفاهيم الحالية القطعية البرهان ، ان التطابق بين نصوص القرآن وهذه المفاهيم واضح جدا

          It was, in fact, only during the Nineteenth century that people
          had a slightly clearer view of this question

          [align=right]
          انه فى حقيقة الأمر ، فان الناس لم تكن تعلم فكرة أوضح عن هذا السؤال الا خلال القرن الثامن عشر
          [/CENTER]
          More than a thousand years before our time, at a period when whimsical doctrines
          still prevailed, men had a knowledge of the Qur'an. The statements it contains express
          in simple terms truths of primordial importance which man has taken centuries to
          discover
          [align=right]
          قبل 1000 عام من زماننا هذا عندما كانت المعتقدات الغريبة العشوائية لا زالت سائدة فان هناك من البشر من عرفوا القرآن ، ان النصوص المتضمنه فيه تشرح فى عبارات بسيطة حقائق أساسية بعلم الأجنة ، استغرقت قرون من البشر ليكتشفوها
          [/CENTER]
          انه من المفيد أيضا القاء الضوء على تأكيد القرآن على نمو الجنين خلال مراحل و تسميته المضغة ب " [mark=#FFFF99]Chewed Flesh[/mark] "
          و تسميته اللحم ب " [mark=#FFFF99]Intact flesh [/mark]" و لذلك فان مرحلة المضغة ليست بالقطع هى مرحلة اللحم .
          وَأَشْرَقَتِ الْأَرْضُ بِنُورِ رَبِّهَا وَوُضِعَ الْكِتَابُ وَجِيءَ بِالنَّبِيِّينَ وَالشُّهَدَاء وَقُضِيَ بَيْنَهُم بِالْحَقِّ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ{69} وَوُفِّيَتْ كُلُّ نَفْسٍ مَّا عَمِلَتْ وَهُوَ أَعْلَمُ بِمَا يَفْعَلُونَ

          تعليق

          • *هبة الله*
            3- عضو نشيط
            • 5 سبت, 2010
            • 349
            • اخصائية تخاطب
            • مسلم

            #65
            شرح حديث حذيفة فى هذا المقطع

            http://www.youtube.com/watch?v=G24Ca...eature=related

            هو فين العضو جون؟؟؟؟؟؟؟

            تعليق

            • JHON
              0- عضو حديث
              • 26 سبت, 2010
              • 20
              • باحث
              • مسيحى

              #66
              اعلم جيدا انه تم فصل هذا الحوار والحوار السابق عن المناظرة خوفا على المناظرة التى تعدونها انتصار وحوارنا ينسف القول بان هناك اعجاز فى القران بالمرة
              وكل الاهانات التى وجهت لنا وتشتيت الموضوع بوضع شبهات وهميه حول الكتاب المقدس داخل موضوع اسلامى لا توقفنا عن اظهار الحق لمن يحب الحق
              ونسجل ضربات اخرى لهذ الاعجاز المزعوم من كتبكم ومن مواقعكم ومن اقوال شيوخكم

              اقرا يااخى المسلم

              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
              شيخي الكريم
              واليوم حصل أمر وهو بخصوص تحديد بث الروح للجنين
              الذي أعرفه أنه لا يتم إسقاط الجنين بعد أربعة أشهر، على ماذا شيخنا العزيز استند العلماء على تحديد أربعة أشهر
              واليوم ذهبنا إلى العيادة ومن خلال الأشعة أو جهاز لرؤية الجنين، تقول زوجتي أنها رأت جنين صغير جدا وأنه به نبض، فقلت لها ما يصير، لأنه الروح لم تبث فيه.
              فصار جدل بيني وبين زوجتي
              ثم فتحت كتاب السنة للإمام الشيباني على هذه الأحاديث
              قال صلى الله عليه وسلم ( إن أحدكم يجمع خلقه في بطن أمه أربعين يوماً، ثم يكون علقة مثل ذلك، ثم يكون مضغة مثل ذلك، ثم يرسل الله تعالى إليه الملك فينفخ فيه الروح، ويؤمر بأربع كلمات: رزقه وأجله وعمله شقي أم سعيد.. ) إسناده صحيح على شرط الشيخين.
              ففي الحديث شيخي هل أربعين يوما يجمع خلقه ثم علقة أربعين يوما ثم مضغة أربعين فيكون عدد الأيام 120 يوما وبعد ذلك تبث الروح فيه.
              هذا حديث الأول
              في الحديث الثاني من نفس الكتاب
              إن النطفة إذا وقعت في الرحم أربعين ليلة: وقال الصحابي: خمسة وأربعين ليلة، نفخ فيه الروح. قال: فيجيء ملك الرحم فيدخل فيصور له عظمه ولحمه ودمه وشعره وبشره وسمعه وبصره...إلخ
              هنا في الحديث أن ملك يأتي بعد أربعين يوما أو خمس وأربعين يوما لبث الروح فيه
              السؤال حول هذا الإشكال الذي حصل معنا، في العيادة ..
              الجنين على حسب كلام زوجتي به نبض .
              الحديث الأول يبين بعد 120 يوما يأتي الملك لبث الروح
              الحديث الثاني بعد أربعين يوما يأتي ملك لبث الروح
              كيف نجمع شيخي الكريم هذه الأحاديث



              الجواب :

              وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

              الحديث الأول رواه البخاري ومسلم من حديث ابن مسعود رضي الله عنه ، وفيه : حدثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو الصادق المصدوق : إن أحدكم يجمع خلقه في بطن أمه أربعين يوما ، ثم يكون في ذلك علقة مثل ذلك ، ثم يكون في ذلك مضغة مثل ذلك ، ثم يُرسل الْمَلَك فينفخ فيه الروح ، ويؤمر بأربع كلمات : بِكَتْب رِزقه وأجله وعمله وشقي أو سعيد . الحديث .

              والحديث الثاني رواه مسلم من حديث حذيفة بن أسيد الغفاري أنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم بأذني هاتين يقول : إن النطفة تقع في الرحم أربعين ليلة ، ثم يَتَسَوَّر عليها الملك ، فيقول : يا رب أذكر أو أنثى ؟ فيجعله الله ذكرا أو أنثى ، ثم يقول : يا رب أسويٌّ أو غيرُ سويّ ؟ ، فيجعله الله سويا أو غير َسويّ ، ثم يقول : يا رب ما رزقه ؟ ما أجله ؟ ما خلقه ؟ ثم يجعله الله شقيا أو سعيدا .
              وفي رواية له : أن ملكا مُوكّلا بالرَّحِم .
              وفي رواية له : ثم يتسوّر عليها الملك - قال زهير : حسبته قال - : الذي يخلقها .

              ولا تعارُض بين الحديثين ، فالحديث الأول ذُكِر فيه نَفْخ الروح بعد ( 120 ) يوما ، وهي أربعة أشهر ، والحديث الثاني ليس فيه ذِكر لِنفخ الروح .

              والعلماء مُتَّفِقُون على أن نَفْخ الروح لا يكون إلاّ بعد مُضيّ أربعة أشهر ، وإن كانوا اختلفوا هل يكون في أول الأربعين الرابعة من استقرار النطفة ، أو يكون بعد نهاية الأربعين الرابعة ؟

              قال القرطبي في تفسيره عن حديث ابن مسعود : فهذا الحديث مُفَسِّر للأحاديث الأُوَل ، فإن فيه : " يُجْمَع خَلْق أحدكم في بطن أمه أربعين يوما نطفة ، ثم أربعين يوما علقة ، ثم أربعين يوما مضغة ، ثم يُبعث الملك فينفخ فيه الروح " ، فهذه أربعة أشهر ، وفي العشر يَنفخ الْمَلَك الروح ، وهذه عِدّة المتوفَّى عنها زوجها ، كما قال ابن عباس . اهـ .

              وقال ابن رجب في " جامع العلوم والحكم " عن حديث ابن مسعود : فهذا الحديث يدلُّ على أنَّه يَتَقَلّب في مئة وعشرين يوما ، في ثلاثة أطوار ، في كلّ أربعين منها يكون في طَوْرٍ ، فيكون في الأربعين الأولى نطفةً ، ثم في الأربعين الثانية علقةً ، ثم في الأربعين الثالثة مضغةً ، ثم بعد المائة وعشرين يوما يَنْفُخ المَلَكُ فيهِ الرُّوحَ ، ويَكتب له هذه الأربع كلمات . اهـ .

              وحديث حُذيفة بن أسيد رضي الله عنه فيه الْخَبَر عن الْمَلَك الذي وُكِّل بِخَلْق النطفة ، ونقلها من مرحلة إلى مرحلة ، ومِن طور إلى طور .

              قال النووي : قَالَ الْعُلَمَاء : طَرِيق الْجَمْع بَيْن هَذِهِ الرِّوَايَات ؛ أَنَّ لِلْمَلَكِ مُلازَمَة وَمُرَاعَاة لِحَالِ النُّطْفَة ، وَأَنَّهُ يَقُول : يَا رَبّ هَذِهِ عَلَقَة ، هَذِهِ مُضْغَة ، فِي أَوْقَاتهَا . فَكُلّ وَقْت يَقُول فِيهِ مَا صَارَتْ إِلَيْهِ بِأَمْرِ اللَّه تَعَالَى ، وَهُوَ أَعْلَم سُبْحَانه ، وَلِكَلامِ الْمَلَك وَتَصَرُّفه أَوْقَات : أَحَدهَا : حِين يَخْلُقهَا اللَّه تَعَالَى نُطْفَة ، ثُمَّ يَنْقُلهَا عَلَقَة ، وَهُوَ أَوَّل عِلْم الْمَلَك بِأَنَّهُ وَلَد ؛ لأَنَّهُ لَيْسَ كُلّ نُطْفَة تَصِير وَلَدًا ، وَذَلِكَ عَقِب الأَرْبَعِينَ الأُولَى ، وَحِينَئِذٍ يَكْتُب رِزْقه وَأَجَله وَعَمَله وَشَقَاوَته أَوْ سَعَادَته ، ثُمَّ لِلْمَلَكِ فِيهِ تَصَرُّف آخَر فِي وَقْت آخَر ، وَهُوَ تَصْوِيره وَخَلْق سَمْعه وَبَصَره وَجِلْده وَعَظْمه ، وَكَوْنه ذَكَرًا أَمْ أُنْثَى ، وَذَلِكَ إِنَّمَا يَكُون فِي الأَرْبَعِينَ الثَّالِثَة ، وَهِيَ مُدَّة الْمُضْغَة ، وَقَبْل اِنْقِضَاء هَذِهِ الأَرْبَعِينَ ، وَقَبْل نَفْخ الرُّوح فِيهِ ؛ لأَنَّ نَفْخ الرُّوح لا يَكُون إِلاَّ بَعْد تَمَام صُورَته .
              وَاتَّفَقَ الْعُلَمَاء عَلَى أَنَّ نَفْخ الرُّوح لا يَكُون إِلا بَعْد أَرْبَعَة أَشْهُر . اهـ .

              وقال ابن القيم : ففي حديث ابن مسعود أن هذا التقدير يَقع بعد مائة وعشرين يوما من حصول النطفة في الرحم ، وحديث أنس غير مؤقّت ، وأما حديث حذيفة بن أسيد فقد وُقَّت فيه التقدير بأربعين يوما ، وفي لفظ : بأربعين ليلة ، وفي لفظ : ثنتين وأربعين ليلة ، وفي لفظ : بثلاث وأربعين ليلة ، وهو حديث تفرد به مسلم ولم يروه البخاري ، وكثير من الناس يظن التعارض بين الحديثين ، ولا تعارض بينهما بحمد الله ، وأن الْمَلَك الْمُوَكَّل بالنطفة يَكتب ما يُقَدِّره الله سبحانه على رأس الأربعين الأولى ، حتى يأخذ في الطور الثاني ، وهو العلقة ، وأما الملك الذي ينفخ فيه فإنما ينفخها بعد الأربعين الثالثة ، فيؤمر عند نَفْخ الروح فيه بكتب رزقه وأجله وعمله وشقاوته وسعادته ، وهذا تقدير آخر غير التقدير الذي كتبه الملك الموكَّل بالنطفة ولهذا قال في حديث ابن مسعود : "ثم يُرسل إليه الملك فيؤمر بأربع كلمات " ، وأما الملك الموكَّل بالنطفة ، فَذاك رَاتِب مَعها يَنْقُلها بإذن الله من حال إلى حال ، فَيُقَدِّر الله سبحانه شأن النطفة حتى تأخذ في مبدأ التخليق ، وهو العَلَق ، ويُقَدِّر شأن الروح حين تتعلق بالجسد بعد مائة وعشرين يوما ، فهو تقدير بعد تقدير ، فاتَّفَقَت أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم وصَدَّق بعضها بعضا . اهـ .

              وتصوير الجنين وتخليقه شيء ، ونَفْخ الروح فيه شيء آخر ، فالتَّخْلِيق مُتقدِّم على نفخ الروح .

              قال ابن حجر : وَقَدْ نَقَلَ الْفَاضِل عَلِيّ بْن الْمُهَذَّب الْحَمَوِيّ الطَّبِيب اِتِّفَاق الأَطِبَّاء عَلَى أَنَّ خَلْق الْجَنِين فِي الرَّحِم يَكُون فِي نَحْو الأَرْبَعِينَ ، وَفِيهَا تَتَمَيَّزُ أَعْضَاء الذَّكَر دُون الأُنْثَى لِحَرَارَةِ مِزَاجِهِ وَقُوَاهُ وَأَعْبَد إِلَى قِوَام الْمَنِيّ الَّذِي تَتَكَوَّن أَعْضَاؤُهُ مِنْهُ وَنُضْجه ؛ فَيَكُون أَقْبَلَ لِلشَّكْلِ وَالتَّصْوِير . اهـ .

              ووجود النبض أو الحركة لا يعني نَفْخ الروح في الجنين ؛ لأن تعلّق الروح بالجنين في هذه المرحلة تعلّق من نوع خاص ، كما ذَكَر ابن القيم ، هذا من جهة .
              ومن جهة ثانية فإن الحركة منها ما هي حركة طبيعية ، مثل حركة المعدة عند هضم الطعام .

              ولتقريب الصورة فإن النائم تخرج روحه خروجًا دون الخروج الْكُلِّي ، وهو مع ذلك يتنفّس ويتحرّك .
              قال تعالى : (اللَّهُ يَتَوَفَّى الأَنْفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا فَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَى عَلَيْهَا الْمَوْتَ وَيُرْسِلُ الأُخْرَى إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى) .
              وقال عليه الصلاة والسلام : النَّوم أخُو الْمَوت . رواه الطبراني في الأوسط والبيهقي في الشُّعَب .
              وقال الهيثمي في المجمَع : رواه الطبراني في الأوسط والبزار ، ورجال البزار رجال الصحيح . وصححه الألباني .

              قال ابن عبد البر : ذَكَر أبو إسحاق محمد بن القاسم بن شعبان أن عبد الرحمن بن القاسم بن خالد - صاحب مالك - قال : النفس جَسد مُجَسَّد كَخَلْق الإنسان ، والروح كالماء الجاري ، قال : واحتج بقول الله عز وجل : (اللَّهُ يَتَوَفَّى الأَنْفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا) . وقال : ألا ترى أن النائم قد توفَّى الله نفسه وروحٌ صاعد ونازل ، وأنفاسه قيام ، والنفس تَسرح في كل وادٍ ، وترى ما تراه من الرؤيا ، فإذا أذِن الله في رَدّها إلى الجسد عادت واستيقظ بعودتها جميع أعضاء الجسد والبصر وغيرهما من الأعضاء . اهـ .

              فكذلك الجنين قبل نفخ الروح فيه ، يجوز أن يكون له حركة وله نبض ، من غير أن تُنفخ فيه الروح .
              ولا يُؤخذ بِكلام بعض الأطباء وإهدار كلام علماء الأمة ، وفهمهم لِحديث النبي صلى الله عليه وسلم ، الذي جاء فيه نفخ الروح بعد مائة وعشرين يوما .


              والله تعالى أعلم .

              المجيب الشيخ/ عبدالرحمن السحيم
              عضو مكتب الدعوة والإرشاد

              http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=3543

              تعليق

              • JHON
                0- عضو حديث
                • 26 سبت, 2010
                • 20
                • باحث
                • مسيحى

                #67
                واقرأ ايضا اخى المسلم هذا الحديث الصحيح



                أن الروح ينفخ فيه بعد مائة ليلة وعشرين ليلة
                الراوي: - المحدث: ابن حزم - المصدر: المحلى - لصفحة أو الرقم: 11/30
                خلاصة حكم المحدث: صحيح


                ولا بنألف ولا بندلس

                كله بالدليل والبرهان

                ومن كتبكم

                انتظر وصله جديده من الاهانات

                وانتظروا الضربة القادة

                تعليق

                • JHON
                  0- عضو حديث
                  • 26 سبت, 2010
                  • 20
                  • باحث
                  • مسيحى

                  #68
                  اقرا ايضا يااخى المسلم

                  كتاب الدماء والقصاص والديات

                  أحكام الجنين
                  2128 - مسألة‏:‏ هل في الجنين كفارة أم لا‏ ؟‏
                  وقال رسول الله عن ربه تعالى‏:‏ خلقت عبادي كلهم حنفاء ‏.‏ وقال تعالى ‏{‏فأقم وجهك للدين حنيفا فطرة الله التي فطر الناس عليها‏}‏ وقال رسول الله ‏:‏ كل مولود يولد على هذه الملة وقد ذكرناه قبل بإسناده ، فكل مولود فهو على الفطرة ، وعلى ملة الإسلام ‏.‏ فصح أن من ضرب حاملا فأسقطت جنينا ، فإن كان قبل الأربعة الأشهر قبل تمامها فلا كفارة في ذلك ، لكن الغرة واجبة فقط ؛ لأن رسول الله حكم بذلك ، ولم يقتل أحدا ، لكن أسقطها جنينا فقط ‏.‏ وإذ لم يقتل أحدا - لا خطأ ولا عمدا - فلا كفارة في ذلك ، إذ لا كفارة إلا في قتل الخطأ ، ولا يقتل إلا ذو روح ، وهذا لم ينفخ فيه الروح بعد ‏.‏ وإن كان بعد تمام الأربعة الأشهر ، وتيقنت حركته بلا شك ، وشهد بذلك أربع قوابل عدول ، فإن فيه ‏:‏ غرة عبد أو أمة فقط ؛ لأنه جنين قتل ، فهذه هي ديته ، والكفارة واجبة بعتق رقبة ‏{‏فمن لم يجد فصيام شهرين متتابعين‏}‏ ؛ لأنه قتل مؤمنا خطأ ‏.‏ وقد صح عن النبي أن الروح ينفخ فيه بعد مائة ليلة وعشرين ليلة - وقد ذكرناه قبل وهذا نص القرآن ، وقد وافقنا عليه عمر بن الخطاب رضي الله عنه ‏

                  وقال رسول الله ‏:‏ من قتل له بعد مقالتي هذه قتيل فأهله بين خيرتين فذكر عليه الصلاة والسلام القود ‏,‏ أو الدية ‏,‏ أو المفاداة على ما ذكرنا قبل فصح بالقرآن ‏,‏ والسنة ‏:‏ أن دية القتيل في الخطأ والعمد مسلمة لأهل القتيل ‏,‏ والقتيل لا يكون إلا في حي ‏:‏ نقله القتل عن الحياة إلى الموت ‏,‏ بلا خلاف من أهل اللغة التي بها نزل القرآن ‏,‏ وبها خاطبنا رسول الله ‏.‏ والجنين بعد مائة ليلة وعشرين ليلة ‏:‏ حي بنص خبر الرسول الصادق المصدوق وإذ هو حي ‏,‏ فهو قتيل قد قتل بلا شك ‏,‏ وإذ هو قتيل بلا شك ‏,‏ فالغرة التي هي ديته واجبة أن تسلم إلى أهله بنص القرآن ‏,‏ وقد اتفقت الأمة على أن الورثة الذين يسلم لهم الدية أنهم يقتسمونها على سنة المواريث بلا خلاف‏.‏

                  http://ar.wikisource.org/wiki/محلى_ا...العشرون

                  تعليق

                  • باراكليتوس
                    4- عضو فعال
                    • 27 أكت, 2009
                    • 584
                    • طالب علم شرعي
                    • مسلم

                    #69
                    كويس إنك إعترفت إن الكتاب المقدس أهانك
                    لأننا لم نسبك نحن وصفناك بما في دينك ( عابد الخروف)
                    أما عن الشبهات الوهمية التي أطلقناها عن الكتاب المقدس . فلا أملك إلا الضحك
                    وبعد الضحك
                    عن ماذا تسأل . عن الروح ؟
                    أولاً:ماهية الروح في علم الله ."ويسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربى وما أوتيتم من العلم الا قليلا "
                    ثانياً:صور لنا الروح أو قم بوصف تركيبها حتي نزداد معرفة . منك نستفيد
                    ما وصفته عن حال الجنين قبل نفخ الروح من الحركة والنبض وغيرها هو الحياة . الجنين حي لكن الروح لم تنفخ فيه بعد وهذا أمر غيبي بحت أخبرنا به ربنا عز وجل
                    ثالثاً:وعلي حد علمي أن المسيحية تؤمن بأن النبات ليس به روح والكنيسة الأرثوزوكسية عندها صيام يؤكل فيه ماليس به روح فتؤكل فيه كل المشتقات النباتية
                    وطبعاً النبات حي

                    تعليق

                    • The Truth
                      المشرف العام
                      على أقسام النصرانيات
                      • 28 يون, 2009
                      • 2238
                      • Chemist
                      • مسلم

                      #70
                      بسم الله الرحمن الرحيم

                      يا أستاذ "جون" أتقي الله تعالى في نفسك ولا تكتفي بتدليس من تنقل عنهم قد تم إيضاح ذلك أكثر من مرة لك "ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم"


                      ينقل لنا الأستاذ مقالا طويلا وقد تم توضيح الآراء المختلفة له أكثر من مرة أن الأمر كان إختلاف للعلماء ومن ثم تم توضيح الرأي الراجح له من الاخوة والأخوات الأفاضل وبيان الحديث الصحيح في ذلك والربط الصحيح بينهم :


                      لفظ( في ذلك ) يعود إلى الوقت، أي إلى الأربعين يوما، أما اسم الإشارة في قوله( مثل ذلك)، فلا بد أنه يعود إلى شيء آخر غير الوقت، وأقرب شيء إليه هنا هو جمع الخلق. والمعنى إن أحدكم يجمع خلقه في بطن أمه أربعين يوما، ثم يكون في ذلك (أي في ذلك العدد من الأيام) علقة (مجتمعة في خلقها) مثل ذلك، (أي مثلما اجتمع خلقكم في الأربعين )، ثم يكون في ذلك (أي في نفس الأربعين يوما) مضغة (مجتمعة مكتملة الخلق المقدر لها) مثل ذلك، (أي مثلما اجتمع خلقكم في الأربعين يوما).وذلك من ترتيب الإخبار عن أطوار الجنين لا من ترتيب المخبر به. وهو ما توصل إليه وحققه ابن الزملكاني في القرن السابع الهجري. واستنتج من ذلك أن النطفة والعلقة والمضغة تتم وتكتمل خلال الأربعين يوما الأولى وليراجع كلامه الدقيق في كتابه البرهان في إعجاز القرآن أو في بحث أطوار الجنين ونفخ الروح في العدد الثامن من مجلة الإعجاز العلمي. وعلى هذا يتضح أن معنى (مثل ذلك) في حديث عبد الله ابن مسعود لا يمكن أن يكون مثلية في الأربعينات من الأيام. فينبغي فهم حديث ابن مسعود برواية البخاري بما ينسجم مع رواية مسلم ومع الأحاديث الأخرى المتعلقة بالموضوع.

                      وفي هذا ردا على المقال الذي نقلته فإن كنت أنت تتقبل قول قساوستك وتجعلهم يحللون لكم ويحرمون عليكم دون أي تعليق أو مجادلة لما فيه الحق والدليل الواضح


                      أما نحن لا فإيماننا هو "قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ" !


                      ثم تفضل السيد المحترم أول ما وجد حديثا ظن أنه قد حسم الأمر وفيه شفاء لما أصابه من صدمه بعد إسلام الأخوة في الموضوع فيقول :


                      المشاركة الأصلية بواسطة JHON
                      واقرأ ايضا اخى المسلم هذا الحديث الصحيح
                      أن الروح ينفخ فيه بعد مائة ليلة وعشرين ليلة
                      الراوي: - المحدث: ابن حزم - المصدر: المحلى - لصفحة أو الرقم: 11/30
                      خلاصة حكم المحدث: صحيح

                      ولا بنألف ولا بندلس
                      كله بالدليل والبرهان
                      ومن كتبكم
                      ووالله لو كنت رجعت للكتاب ما كنت نقلت الحديث بعد ما تفضل به الأخوة

                      فنعود لمصدر الحديث الذي نقلت منه لنرى الرواية كاملة من "المحلى" للإمام "إبن حزم" الذي نقلت عنه الرواية فيقول :


                      {وإن كان بعد تمام الأربعة الأشهر ، وتيقنت حركته بلا شك ، وشهد بذلك أربع قوابل عدول ، فإن فيه ‏:‏ غرة عبد أو أمة فقط ؛ لأنه جنين قتل ، فهذه هي ديته ، والكفارة واجبة بعتق رقبة ‏{‏فمن لم يجد فصيام شهرين متتابعين‏}‏ ؛ لأنه قتل مؤمنا خطأ ‏.‏ وقد صح عن النبي أن الروح ينفخ فيه بعد مائة ليلة وعشرين ليلة - وقد ذكرناه قبل وهذا نص القرآن ، وقد وافقنا عليه عمر بن الخطاب رضي الله عنه ‏.‏ فإن قال قائل ‏:‏ إن رسول الله لم يوجب هاهنا كفارة ‏؟‏ قلنا ‏:‏ لم يأت لها ذكر في حديث الجنين ، وليست السنن كلها مأخوذة من آية واحدة ، ولا من سورة واحدة ، ولا من حديث واحد ، وإذ أوجب الله تعالى في قتل المؤمن خطأ كفارة ، وأخبر رسول الله أنه تعالى خلق عباده حنفاء كلهم فهو إذ خلق الله فيه الروح فهو مؤمن حنيف بنص القرآن ، ففيه الكفارة ‏.‏ وهذه الآية زائدة شرع على ما في حديث الجنين ، وأوامر الله تعالى مقبولة كلها ، لا يحل رد شيء لشيء منها أصلا - ومن خالف هذا فقد عصى الله تعالى فيما أمر به ‏.‏ فإن قيل ‏:‏ فأوجبوا فيه حينئذ مائة من الإبل ، إذ هي الدية عندكم ‏؟‏ ‏.‏ قلنا وبالله تعالى التوفيق - لا يجوز هذا ؛ لأن الله تعالى إنما قال ‏{‏فدية مسلمة إلى أهله‏}‏ ولم يبين لنا تعالى في القرآن مقدار تلك الدية ، لكن وكل تعالى ذلك إلى بيان رسوله ففعل - عليه الصلاة والسلام - فبين لنا أن دية من خرج إلى الدنيا فقتل ، مائة من الإبل في الخبر الثابت إذ ودى بذلك عبد الله بن سهل رضي الله عنه ‏.‏}
                      (
                      محلى ابن حزم - المجلد السادس/الصفحة الثامنة والعشرون)


                      آرأيت يا من ينقل نقلا أعمى دون أن يرجع لمصدر الحديث وسياقه :

                      وقد صح عن النبي أن الروح ينفخ فيه بعد مائة ليلة وعشرين ليلة

                      فأن أن الإمام "إبن حزم" "رحمة الله عليه" يعود إلى الحديث الذي نكلمك فيه منذ البدء "في صحيح الإمام البخاري" وتم شرحه لك أكثر من مرة ولم يذكر "الإمام بن حزم" الذي نقلت القول عنه بأن هناك حديث آخر يقول فيه الرسول "صلى الله عليه وسلم" صراحة "الروح تنفخ بعد 120 يوما" وإنما كان إسنتاج من الحديث الذي تم شرحه لك أمكثر من مرة هنا

                      على أن من الأحاديث الصحاح ما خالف حديث ابن مسعود الذي ذكر فيه إرسال الملك لنفخ الروح بعد ثلاث أربعينات .
                      فقد روى مسلم في صحيحه حديث حذيفة بن أسيد قال: سمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول: "إذا مر بالنطفة ثنتان وأربعون ليلة، بعث الله إليها ملكًا، فصورها وخلق سمعها وبصرها وجلدها ولحمها وعظامها، ثم قال: يا رب أذكر أم أنثى؟ فيقضى ربك ما شاء، ويكتب الملك، ثم يقول: يا رب، أجله؟ فيقول ربك ما شاء، ويكتب الملك. ثم يقول: يا رب، رزقه؟ فيقضى ربك ما شاء، ويكتب الملك، ثم يخرج الملك بالصحيفة، فلا يزيد على ما أمر ولا ينقص". (رواه مسلم في: كتاب القدر من صحيحه "باب كيفية خلق الآدمي في بطن أمه"، حديث 2645)

                      فهذا الحديث جعل بعث الملك وتصويره للنطفة بعد ستة أسابيع اثنتين وأربعين ليلة (العجيب أن علم الأجنة والتشريح بعد تقدمهما اليوم يثبتان أن الجنين بعد هذه المدة (42 ليلة) يدخل مرحلة جديدة ونشأة أخرى).ـ لا بعد مائة وعشرين ليلة، كما في حديث ابن مسعود المعروف، وجمع بعض العلماء بين الحديثين باحتمال تعدد إرسال الملك، فمرة في ابتداء الأربعين الثانية، وأخرى في انتهاء الأربعين الثالثة لنفخ الروح. (فتح الباري 14 /284،ط.الحلبي)
                      (*)


                      وراجع :
                      موعد تحرك الجنين معجزة علمية


                      المشاركة الأصلية بواسطة JHON
                      انتظر وصله جديده من الاهانات
                      وانتظروا الضربة القادة
                      ربنا يهديك يا "جون" مما أنت فيه من البلاء
                      فحقيقة يصعب علينا الأشخاص أمثالك.

                      ملحوظة أي تعليق أخر لك فيما شرحناه لك ألف مرة سيحذف فورا فلا وقت نضيعة مع شخص معاند مكابر!

                      تعليق

                      • JHON
                        0- عضو حديث
                        • 26 سبت, 2010
                        • 20
                        • باحث
                        • مسيحى

                        #71
                        ازاى واحد يقول ان الاطوار الثلاثة كل طور فى اربعين يكون فى كلامه اعجاز ؟

                        ازاى يقول ان السمع والبصر والجلد والعظام هيبتدوا يتخلقوا بعد 42 يوم ؟

                        وازاى يقول ان الملايكه هى اللى بتخلق ؟

                        فين الاعجاز ياحضرات ؟

                        انا دلوقتى مستنى رد على الاخطاء العلمية دى

                        ومش هايهمنى اى اهانات او غيره

                        كل الحقيقة لازم توصل للمسلمين من موقعكم او من غير موقعكم هتوصل

                        والحق آت آت لا محاله

                        تعليق

                        • نصرة الإسلام
                          المشرفة العامة
                          على الأقسام الإسلامية
                          • 17 مار, 2008
                          • 14565
                          • عبادة الله
                          • مسلمة ولله الحمد

                          #72
                          حذفت ليه الفضيحة يامشرف


                          كل متصور يامشرف


                          الفضيحه دى هنشرها على كل المنتديات المسيحية

                          انا خرجت بره الموضوع يامشرف

                          مش ده اللى فكتبكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                          مستعار منه ليه


                          الاعضاء شافوا المداخلات قبل ماتحذفها


                          رجعها احسن لك من الفضيحة
                          حذرتك قبل ذلك من قلة الأدب يا جون
                          فليتك تصور وتنشر لو كنت رجلاً
                          حتى يعرف القاصي والداني الحق وحتى يفتضح كذبك وتدليسك
                          فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىٰ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِيۤ أَنْفُسِهِمْ حَرَجاً مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيماً
                          شرح السيرة النبوية للشيخ حازم صلاح أبو إسماعيــــــــل.. أدلة وجود الله عز وجل ..هام لكل مسلم مُوَحِّد : 200 سؤال وجواب في العقيدة
                          مـــاذا فعلتَ قبل تسجيلك الدخـول للمنتدى ؟؟.. ضيْفتنــــــــــــــــــــــــــا المسيحية ، الحجاب والنقـاب ، حكـم إلـهي أخفاه عنكم القساوسة .. هـل نحتـاج الديـن لنكـون صالحيـن ؟؟
                          لمــاذا محمد هو آخر الرسل للإنس والجــن ؟؟ .. حوار شامل حول أسماء الله الحسنى هل هي صحيحة أم خطـأ أم غير مفهـومـــة؟!.. بمنـاسبة شهر رمضان ..للنساء فقط فقط فقط
                          إلى كـل مسيحـي : مـواقف ومشـاكل وحلـول .. الثـــــــــــــــــــــــــالوث وإلغــاء العقـــــــــــــــــــل .. عِلْـم الرّجــال عِند أمــة محمــد تحَـدٍّ مفتوح للمسيحيـــــة!.. الصلـوات التـي يجب على المرأة قضاؤهــا
                          أختي الحبيبة التي تريد خلع نقابها لأجل الامتحانات إسمعـي((هنا)) ... مشيئـــــــــــــــــــــة الله ومشيئـــــــــــــــــــــة العبد ... كتاب هام للأستاذ ياسر جبر : الرد المخرِس على زكريا بطرس
                          خدعوك فقالوا : حد الرجم وحشية وهمجية !...إنتبـه / خطـأ شائع يقع فيه المسلمون عند صلاة التراويـح...أفيقـوا / حقيقـة المؤامـرة هنـا أيها المُغَيَّبون الواهمون...هل يحق لكل مسلم "الاجتهاد" في النصوص؟
                          الغــــــزو التنصيـــــــــري على قناة فتافيت (Fatafeat) ... أشهر الفنانين يعترفون بأن الفن حرام و"فلوسه حرام" ... المنتقبة يتم التحرش بها! الغربيون لا يتحرشون ! زعموا .

                          أيهــا المتشكـــــــــــــــــــــــــــك أتحــــــــــــــــــــــــداك أن تقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرأ هذا الموضــــــــــوع ثم تشك بعدها في نبوة محمد صلى الله عليه وسلم
                          <<<مؤامرة في المزرعة السعيدة>>>.||..<<< تأمــــــــــــــــــــلات في آيـــــــــــــــــــــــــــــات >>>
                          ((( حازم أبو إسماعيل و"إخراج الناس من الظلمات إلى النور" )))

                          تعليق

                          • solema
                            مشرفة قسم
                            الإعجاز العلمي والنبؤات
                            • 7 يون, 2009
                            • 4518
                            • طبيبة
                            • مسلم

                            #73
                            ازاى واحد يقول ان الاطوار الثلاثة كل طور فى اربعين يكون فى كلامه اعجاز ؟

                            ازاى يقول ان السمع والبصر والجلد والعظام هيبتدوا يتخلقوا بعد 42 يوم ؟

                            وازاى يقول ان الملايكه هى اللى بتخلق ؟

                            فين الاعجاز ياحضرات ؟

                            انا دلوقتى مستنى رد على الاخطاء العلمية دى

                            ومش هايهمنى اى اهانات او غيره

                            كل الحقيقة لازم توصل للمسلمين من موقعكم او من غير موقعكم هتوصل

                            والحق آت آت لا محاله

                            ربنا يهديك فعلا ...


                            الكلام واضح وضوح الشمس ولا تناقض أو إلتباس فيه يا جون ..

                            أثبتنا أن الأطوار الثلاثة فى الأربعين الأولى من عمر الجنين ... فما
                            يتعارض معك من أن يتم نفخ الروح فى اليوم ال42 ...

                            وزكر النطفة مع عدد أيامها بديهيا سيفهم منه ما جرى عليها من تطور حتى تصبح
                            مأهلة للتصوير وخلق العظام واللحم (( العضلات )) الكاسية لها ... فأى نطفة سيتم
                            تصويرها بعد 42 يوم إلا لو تطورت لعلقة ثم مضغة ..وهو ما أظهرته ووضحته الروايات
                            الأخرى

                            ازاى يقول ان السمع والبصر والجلد والعظام هيبتدوا يتخلقوا بعد 42 يوم ؟
                            http://www.youtube.com/watch?v=wXGZP...layer_embedded

                            http://www.youtube.com/watch?v=MI4_D...eature=channel

                            http://www.youtube.com/watch?v=OVuzE...eature=channel

                            http://www.youtube.com/watch?v=m4cOF...eature=channel

                            http://www.youtube.com/watch?v=Y8z-b...eature=channel

                            http://www.youtube.com/watch?v=Wu6ly...eature=channel
                            أما شبهة الملاك القديمة ... فكفانا منها فالنص واضح ويقول بعث الله ملكا ... من الذى بعث
                            يا جون ... الله الذى بعث الملك ليفعل ما يريده الله ... فأما الكيفية فهى غيب عنا ... وسر من
                            أسرار الله لم نعلمها ولن نعلمها ما حيينا...

                            تعليق

                            • نصرة الإسلام
                              المشرفة العامة
                              على الأقسام الإسلامية
                              • 17 مار, 2008
                              • 14565
                              • عبادة الله
                              • مسلمة ولله الحمد

                              #74
                              إيقاف عشرة أيام للمدعو جون حتى يتعلم الأدب في الحوار
                              وحتى يتوقف عن التدليس والكذب
                              فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىٰ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِيۤ أَنْفُسِهِمْ حَرَجاً مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيماً
                              شرح السيرة النبوية للشيخ حازم صلاح أبو إسماعيــــــــل.. أدلة وجود الله عز وجل ..هام لكل مسلم مُوَحِّد : 200 سؤال وجواب في العقيدة
                              مـــاذا فعلتَ قبل تسجيلك الدخـول للمنتدى ؟؟.. ضيْفتنــــــــــــــــــــــــــا المسيحية ، الحجاب والنقـاب ، حكـم إلـهي أخفاه عنكم القساوسة .. هـل نحتـاج الديـن لنكـون صالحيـن ؟؟
                              لمــاذا محمد هو آخر الرسل للإنس والجــن ؟؟ .. حوار شامل حول أسماء الله الحسنى هل هي صحيحة أم خطـأ أم غير مفهـومـــة؟!.. بمنـاسبة شهر رمضان ..للنساء فقط فقط فقط
                              إلى كـل مسيحـي : مـواقف ومشـاكل وحلـول .. الثـــــــــــــــــــــــــالوث وإلغــاء العقـــــــــــــــــــل .. عِلْـم الرّجــال عِند أمــة محمــد تحَـدٍّ مفتوح للمسيحيـــــة!.. الصلـوات التـي يجب على المرأة قضاؤهــا
                              أختي الحبيبة التي تريد خلع نقابها لأجل الامتحانات إسمعـي((هنا)) ... مشيئـــــــــــــــــــــة الله ومشيئـــــــــــــــــــــة العبد ... كتاب هام للأستاذ ياسر جبر : الرد المخرِس على زكريا بطرس
                              خدعوك فقالوا : حد الرجم وحشية وهمجية !...إنتبـه / خطـأ شائع يقع فيه المسلمون عند صلاة التراويـح...أفيقـوا / حقيقـة المؤامـرة هنـا أيها المُغَيَّبون الواهمون...هل يحق لكل مسلم "الاجتهاد" في النصوص؟
                              الغــــــزو التنصيـــــــــري على قناة فتافيت (Fatafeat) ... أشهر الفنانين يعترفون بأن الفن حرام و"فلوسه حرام" ... المنتقبة يتم التحرش بها! الغربيون لا يتحرشون ! زعموا .

                              أيهــا المتشكـــــــــــــــــــــــــــك أتحــــــــــــــــــــــــداك أن تقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرأ هذا الموضــــــــــوع ثم تشك بعدها في نبوة محمد صلى الله عليه وسلم
                              <<<مؤامرة في المزرعة السعيدة>>>.||..<<< تأمــــــــــــــــــــلات في آيـــــــــــــــــــــــــــــات >>>
                              ((( حازم أبو إسماعيل و"إخراج الناس من الظلمات إلى النور" )))

                              تعليق

                              • solema
                                مشرفة قسم
                                الإعجاز العلمي والنبؤات
                                • 7 يون, 2009
                                • 4518
                                • طبيبة
                                • مسلم

                                #75
                                بسم الله الرحمن الرحيم

                                النسخة العربية من هذه المقاطع موجودة بهذا الموضوع ...

                                وهى تبين معجزة خلق الإنسان ... وتسلسل خلق الأعضاء ..



                                تعال اعرف أصلك أيها الإنسان.
                                .فيديوالمشاركة رقم 4


                                تعليق

                                مواضيع ذات صلة

                                تقليص

                                المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                                ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, منذ 3 يوم
                                ردود 3
                                15 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                                بواسطة *اسلامي عزي*
                                ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, منذ 2 أسابيع
                                ردود 0
                                27 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                                بواسطة *اسلامي عزي*
                                ابتدأ بواسطة محمد خالد, 24 مار, 2024, 04:33 م
                                رد 1
                                56 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                                بواسطة *اسلامي عزي*
                                ابتدأ بواسطة خادم للجناب النبوى الشريف, 22 أكت, 2023, 06:48 ص
                                ردود 0
                                44 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة خادم للجناب النبوى الشريف
                                ابتدأ بواسطة د.أمير عبدالله, 28 أغس, 2023, 07:58 ص
                                ردود 0
                                25 مشاهدات
                                0 معجبون
                                آخر مشاركة د.أمير عبدالله
                                يعمل...