قلتم يا نصارى أن رسول الله دعوته باطلة شيطانية وحاشى له فتعالوا لنتعرف الى ماذا دعى

تقليص

عن الكاتب

تقليص

احمد العابد مسلم اكتشف المزيد حول احمد العابد
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قلتم يا نصارى أن رسول الله دعوته باطلة شيطانية وحاشى له فتعالوا لنتعرف الى ماذا دعى

    بسم الله الرحمن الرحيم

    وبه الاعانة

    وعليه التكلان

    والحمد لله عظيم المنة ناصر الدين باهل السنة


    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد الصادق الامين وعلى اله وصحبه اجمعين :

    وبعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    قلتم يانصارى ان محمد عليه الصلاة والسلام صاحب دعوى باطلة شيطانية وحاشى له ذلك ولهذا نقول لكم اسمحوا لنا أن أطرح عليكم سؤالا واحدا وحسن ظننا بكم أنك اصحاب عقول وأنك مؤهلين لخوض أية مناقشة علمية جادة, إذن فلا تغمضوا أعينيكم لتكتفوا بما عندكم ولا تسمعوا ما عند الآخر بل من دلائل رجاحة عقولكم أن تستمعوا إلى الآخر وإن خالفكم في الرأي فإن كان الحق فيما قلناه استفدتم منه وهو ربح, وإن كان الحق فيما كنتم تعتقدون ازددتم عليه يقينا وهو ربح ولكن كن متجردين تريدون الحق حقا.


    والسؤال الذي أطرحه عليكم وآمل منكم الجواب عنه بإنصاف هو: بما أنكم تقولون نحن اصحاب محبة ومنصفين مع الناس, هل كلامكم حول رسول الله واتهام دعوته مبني على علم صحيح عن محمد وتاريخه أو هو مبني على قيل وقالوا ؟



    أو على تصوير مشوه له ولتاريخه ؟
    أو هو مبني على ما تروه وتسمعوه يوميا من أحداث وتهم تلصق بالإسلام والمسلمين حتى أوجد ذلك منكم ردة فعل ولذلك لا يمكنكم قبول دعوته ؟؟؟
    أو أنكم و بكل صراحة من العصبيين الذين ينظرون إلى العرب نظر دون ويرون أنهم أحقر من أن يكون منهم ذاك الرجل ؟؟؟؟
    وأنا إن شاء الله سأبين لكم ان دعوة رسول الله ليست بدعوة باطلة مبني على كذب وافتراء وليست دعوة للشيطان وذلك من عدة جوانب :


    الجانب الاول


    البحث في نبوة محمد صلى الله عليه وسلم لنرى هل هو نبي بحق من عند الله اما انه صاحب دعوة باطلة شيطانية كما زعمتم وحاشى له ذلك ولهذا علينا عرض هذه الحقائق وعلينا ان نقارن بين دعوة محمد رسول الله وما دعى اليه وبين دعوة الشيطان والذي هو رمز للشر وما دعى اليه :

    الحقيقة الاولى


    من جانب العقيدة والتوحيد ان الشيطان ما دعى الى توحيد الله ابدا بل هوكان يريد الشر لخلق الله لكي يضلوا ويجعلوا مع الله شريك وكان مشركي قريش على عهده يعبدون الاصنام فالى ماذا دعاهم رسول الله محمد ؟؟ دعاهم الى عبادة الله وحده لا شريك له وهذا الامر مناقض تماما لدعوة الشيطان فهو العاصي المتمرد العاتي لله اذا ان الشيطان لم يدعوا الى محبة الله ودعائه والافتقار له وحده بل دعى الى عبادة الاصنام وعبادة الاصنام ليست دعوة الله ورسوله ولهذا رسول الله محمد دعى الى عبادة الله وحده لاشريك له ومحبته والافتقاراليه ثلاثة عشر سنة في مكة وهي موطنه وعشر سنين في المدينة المنورة التي هاجر اليها ولهذا كانت كل حياة رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم يدعوا فيها الى هذا الركن الركين مخالف لدعوة الشيطان الباطلة التي تدعوا الى الاشراك بالله وعبادة الاصنام ولهذا كان الوحي الذي يبعثه الله ليبلغ رسلات ربه لنبيه اثناء حياته كالاتي وهي من كتاب الله العظيم ( القران الكريم ) :


    يقول الله تعالى امر رسوله محمد :


    قل ادعوا الذين زعمتم من دونه فلا يملكون كشف الضر عنكم ولا تحويلا



    ويقول الله تعالى أيضا :



    أم اتخذوا من دون الله شفعاء قل أولو كانوا لا يملكون شيئا ولا يعقلون



    ويقول الله تعالى ايضا :


    ولقد جئتمونا فرادى كما خلقناكم أول مرة وتركتم ما خولناكم وراء ظهوركم وما نرى من شفعاءكم الذين زعمتم أنهم فيكم شركاء لقد تقطع بينكم وضل عنكم ما كنتم تزعمون .



    ويقول الله تعالى أيضا



    إلا لله الدين الخالص والذين اتخذوا من دونه أولياء ما نعبدهم إلا ليقربونا إلى الله زلفى أن الله يحكم بينهم في ما هم فيه مختلفون أن الله لا يهدي من هو كاذب كفار .






    فكما تبين نلاحظ في الآيات القرانية التي ذكرناها آنفا وهي كثيرة جدا في القران ولكن اخذنا بعضها ومن راجع القران الكريم وجده كله عن التوحيد وافراد الله عز وجل ولهذا فأن المشركين كانوا يتخذون شفعاء وشكراء لله فوبخهم الله ووصفهم بالمشركين لانهم اتبعوا دعوة الشيطان لا دعوة الله من خلال كلامه الذي نزل على قلب رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم ولهذا بعثه الله لهذا الامر لكي يكلم الناس ويدعوهم الى توحيد ربهم في ألوهيته مخالفا بذلك دعوة الشيطان وشره بالناس .

    فقال الله تعالى لكل من عارض دعوة رسوله محمد واتبع دعوة الشيطان الاتي :


    إِنَّهُ مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصَارٍ

    وبهذا نجد ان نبي الله محمد عليه الصلاة والسلام دعاهم إلى كلمة التوحيد وإلى قول كلمة لا اله إلا الله فاستجاب من استجاب وانكر من انكر بقوله الاتي حيث اخبر الله عن قولهم في القران الكريم :

    ( أجعل الآلهة إلها واحدا إن هذا لشيء عجاب )

    متبعين بذلك دعوة الشيطان الباطلة باتخاذ الهة متعددة ومن هنا عرفنا ان دعوة رسول الله حق وهو نبي من الله لانه خالف الشيطان ودعوته للناس لكي يشركوا بالله فهو العاصي العاتي المتمرد لربه كما بينا آنفا ً .

    والحقيقة الاخرى التي يجب علينا معرفتها انه :



    لم يدعوا لنفسه قط ولم يدعوا الناس لعبادته قط وحاشى له بل امره الله في كتابه القران الكريم ان يقول للناس الاتي :


    قُلْ لا أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعًا وَلا ضَرًّا إِلا مَا شَاءَ اللَّهُ وَلَوْ كُنْتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لَاسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ إِنْ أَنَا إِلَّا نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ}



    ({قُلْ إِنِّي لَن يُجِيرَنِي مِنَ اللَّهِ أَحَدٌ وَلَنْ أَجِدَ مِن دُونِهِ ملتحدا ) اي قل يا محمد






    وقد بين رسول الله لقومه ولامته دعوته المخالفة لدعوة الشيطان تماما عند نزول قوله تعالى عليه
    وَأَنذِرْ عَشِيرَتَكَ الأَقْرَبِينَ

    فانه ثبت في (الصحيح) عن أبي هريرة رضي الله عنه لما أنزلت هذه الآية {وَأَنذِرْ عَشِيرَتَكَ الأَقْرَبِينَ} [الشعراء:214 دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم قريشاً فاجتمعوا فعم وخص فقال
    يا معشر قريش، اشتروا أنفسكم من الله ، أنقذوا أنفسكم من النار، فإنى لا أملك لكم من الله ضرًا ولا نفعًا، ولا أغنى عنكم من الله شيئًا.

    يا بني كعب بن لؤي، أنقذوا أنفسكم من النار، فإني لا أملك لكم ضرًا ولا نفعًا.

    يا بني مرة بن كعب، أنقذوا أنفسكم من النار.

    يا معشر بني قصي، أنقذوا أنفسكم من النار، فإني لا أملك لكم ضرًا ولا نفعًا.

    يا معشر بني عبد مناف، أنقذوا أنفسكم من النار، فإني لا أملك لكم من الله ضرًا ولا نفعًا، ولا أغنى عنكم من الله شيئًا.

    يا بني عبد شمس، أنقذوا أنفسكم من النار.

    يا بني هاشم، أنقذوا أنفسكم من النار.

    يا معشر بني عبد المطلب، أنقذوا أنفسكم من النار، فإني لا أملك لكم ضرًا ولا نفعًا، ولا أغنى عنكم من الله شيئًا، سلوني من مالي ما شئتم، لا أملك لكم من الله شيئًا.

    يا عباس بن عبد المطلب، لا أغنى عنك من الله شيئًا.

    يا صفية بنت عبد المطلب عمة رسول الله ، لا أغنى عنك من الله شيئًا.

    يا فاطمة بنت محمد رسول الله ، سليني ما شئت من مالي، أنقذى نفسك من النار، فإني لا أملك لك ضرًا ولا نفعًا، ولا أغنى عنك من الله شيئًا.

    غير أن لكم رحمًا سأبُلُّها بِبلاَلها) أي أصلها حسب حقها.

    وهذا الحديث يدل على أن الرسول لا يغني
    من الله إلى من اتبع هديه الذي أرسله الله به ولهذا سألتك ماذا كانت وسيلة رسول الله وأهل البيت فالأصل في إتباع عقيدتنا هي سنة رسول الله وما كان يفعله في دعوته فهل نجد أن رسول الله قال للمسلمين اذهبوا إلى قبري بعد التحاقي بالرفيق الأعلى ؟؟.



    وأيضا جاء عـن أبي العـباس عـبد الله بن عـباس رضي الله عـنهما ، قــال : كـنت خـلـف النبي صلي الله عـليه وسلم يـوما ، فـقـال : ( يـا غـلام ! إني أعلمك كــلمات : إحفظ الله يـحـفـظـك ، إحفظ الله تجده تجاهـك ، إذا سـألت فـاسأل الله ، وإذا اسـتعـنت فـاسـتـعـن بالله ، واعـلم أن الأمـة لـو اجـتمـعـت عـلى أن يـنـفـعـوك بشيء لم يـنـفـعـوك إلا بشيء قـد كـتـبـه الله لك ، وإن اجتمعـوا عـلى أن يـضـروك بشيء لـم يـضـروك إلا بشيء قـد كـتـبـه الله عـلـيـك ؛ رفـعـت الأقــلام ، وجـفـت الـصـحـف ).

    رواه الترمذي [ رقم : 2516 ] وقال : حديث حسن صحيح .


    ولهذا لم يدعوا الناس ابدا لعبادته او دعائه من دون الله وهذا الامر مناقض اشد التناقض لدعوة الشيطان للناس حيث يامرهم الشيطان بان يجعلوا لله شريك وند .

    وبهذا يتبين لكل عاقل منكم ان دعوة رسول الله محمد ونبوته حق وان دعوة الشيطان باطلة فهو العاتي المتمرد على ربه وسيده وخالقه كما اخبر بذلك الله عنه في كتابه القران الكريم :

    يا أيها الناس كلوا مما في الأرض حلالاً طيباً، ولا تتبعوا خطوات الشيطان، إنه لكم عدوٌ مبين، إنما يأمركم بالسوء والفحشاء وأن تقولوا على الله ما لا تعلمون

    وقال تعالى

    وكذلك جعلنا لكل نبيٍ عدواً شياطين الإنس والجن، يوحي بعضهم إلى بعض زخرف القول غروراً، ولو شاء ربك ما فعلوه فذرهم وما يفترون

    وقال تعالى


    ولقد أرسلنا إلى أمم من قبلك فزين لهم الشيطان أعمالهم، فهو وليهم اليوم ولهم عذاب أليم

    والايات في بيان دعوة الشيطان كثيرة ولا ينبغي للعقول السوية ابدا ان تقارن دعوة حق وهدى ونبي ورسول من الله بالحق بدعوة الشيطان الشرير الذي هو الهة لكل شر !!!


    يتبع
    تا لله ما الطغيان يهزم دعوةً
    يوماً... وفي التاريخ برُّ يميني

    ضع في يدي ّ القيد ألهب أضلعي
    بالسوط... ضع عنقي على السكّين

    لن تستطيع حصار فكري ساعةً...
    أو نزع إيماني ونور يقيني

    فالنور في قلبي وقلبي في يديْ
    ربّي ... وربّي ناصري ومعيني

    سأعيش معتصماً بحبل عقيدتي...
    وأموت مبتسماً ليحيا ديني


    استمع لاجمل الاصوات

    http://www.tvquran.com/

  • #2
    بعد ان انتهينا من الجانب الاول وبينا بالدليل الواضح القاطع ان ما جاء به محمد رسول الله عليه الصلاة والسلام من دعوة الناس الى الله وحده ونبذ عبادة العباد والاوثان الى عبادة رب العباد فلا يمكن باي حال من الاحوال ان يدعي اي شخص متجاهلا للحقائق التي دعى اليها رسول الله ان يشبه اوان يتكلم بكذب وافتراء ويقول كانت دعوته من دعوة الشيطان التي بيناها آنفا ً لماذا ؟؟ الجواب يكون لانه ما دعى للشيطان ولا لنفسه قط من تحقيق غاياته ومآربه الشخصية وغايات الشيطان بل دعى لله الواحد القهار والى عبادته وحده لا شريك له .
    ننتقل الان للاتي :
    الجانب الثاني
    خلقه صلى الله عليه وسلم فان الشيطان المتمرد العاتي نعرف انه لا يمكن ان يامر بمكارم الاخلاق ورفيع الصفات كالانفاق في السراء والضراء وكظم الغيظ والاحتمال والعفوعن الناس بل والاحسان الى المسيئين والندم والتوبة من الذنوب كالمعاصي والفواحش والظلم لا يمكن ان يامر بذلك وهو نفسه لم يتب لا يمكن ان يامر بالتواضع والزهد وهو العاتي المتمرد على ربه وخالقه وسنسوق الادلة الكثيرة التي تبين صدق نبوة ورسالة محمد عليه الصلاة والسلام ودعوته المخالفة تماما لدعوة الشيطان المتمرد .
    والله سبحانه وتعالى زكاه في كتابه القران الكريم حيث قال :

    وانك لعلى خلق عظيم ( القلم اية 4 )

    فمكارم الاخلاق من الصفات الملازمة للانبياء والرسل بها تنال الدرجات وترفع المقامات وقد خص اللّه جل وعلا نبيه محمداً صلى اللّه عليه وسلم بآية جمعت له محامد الأخلاق ومحاسن الآداب كما وقد بينا انفا قول الله تعالى فيه وانك لعلى خلق عظيم .
    فالنبي صلى اللّه عليه وسلم حث ودعى الى حسن الخلق والتمسك به وجمع بين التقوى وحسن الخلق وهذه الدعوة مخالفة تمام لدعوة الشيطان العاتي المتمرد المتكبر فقال عليه الصلاة والسلام: أكثر ما يدخل الناس الجنة تقوى اللّه وحسن الخلق
    وحسن الخُلق:بشاشة الوجه والامر بالعروف وكف الأذى عن الناس هذا مع ما يلازم المسلم من كلام حسن ومدارة للغضب واحتمال الأذى.
    فأوصى النبي صلى اللّه عليه وسلم أبا هريرة بوصية عظيمة فقال: يا أبا هريرة عليك بحسن الخلق قال أبو هريرة رضي اللّه عنه: وما حسن الخلق يا رسول اللّه؟؟ قال: تصل من قطعك وتعفو عمن ظلمك وتعطي من حرمك.
    وقال رسول الله محمد عليه الصلاة والسلام ايضا :
    ما من شيء أثقل في ميزان المؤمن يوم القيامة من حسن الخلق و إن الله يبغض الفاحش البذيء
    وقال ايضا :
    أنا زعيم بيت و ربض الجنة لمن ترك المراء و إن كان محقا و ببيت في وسط الجنة لمن ترك الكذب و إن كان مازحا و ببيت في أعلى الجنة لمن حسن خلقه .
    وقال ايضا :
    إن من أحبكم إلي و أقربكم مني مجلسا يوم القيامة أحاسنكم أخلاقا و إن أبغضكم إلي و أبعدكم مني يوم القيامة الثرثارون المتشدقون و المتفيهقون
    الثرثارون هم كثيروا الكلام تكلفا والمتشدق المتطاول على الناس بكلامه و يتكلم يملئ فيه تفاصحا و تعظيما لكلامه والمتفيهق الذي يملأ فمه بالكلام و يتوسع فيه و يغرب به تكبرا و ارتفاعا و إظهارا للفضيلة على غيره .
    وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من كان يؤمن بالله و اليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت
    فهل الشيطان دعى لمثل هذه الاخلاق الرفيعة الطيبة ؟؟!!
    وقال : إن الرجل ليدرك بحسن خلقه درجة الصائم القائم .
    وتأمل ايضا هذا الأثر العظيم والثواب الجزيل لدعوة رسول الله ونبيه محمد فقد وصف النبي صلى اللّه عليه وسلم حسن الخلق من كمال الإيمان فقال عليه الصلاة والسلام: أكمل المؤمنين إيماناً أحسنهم خلقاً .
    وقال ايضا رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم: أحب الناس إلى اللّه أنفعهم وأحب الأعمال إلى اللّه عزوجل سرور تدخله على مسلم أو تكشف عنه كربة أو تقضي ديناً أو تطرد عنه جوعاً ولئن أمشي مع أخي المسلم في حاجة أحب إليَّ من أن أعتكف في المسجد شهراً .
    ولهذا دعوة رسول الله وامره كان بالكلمة االطيبة اللينة فقال عليه الصلاة والسلام والكلمة الطيبة صدقة .متفق عليه.
    بل وحتى التبسم بوجه الناس امر به فقال : وتبسمك في وجه أخيك صدقة .
    ولهذا كان رسول الله يحث على حسن الخلق واحتمال الأذى وسيرته صلى اللّه عليه وسلم نموذج يقتدى ويحتذى به فكان خلقه عظيم مع زوجاته ومع جيرانه، ومع ضعفاء المسلمين بل وحتى مع جهلتهم بل وحتى مع الكافر ولهذا قال الله تعالى له : وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى المائدة:8.
    ولهذا كان كثير الحياء وكان لا يؤذي احد وكان كثير الصلاح صدوق اللسان كثير العمل فكان ما يقوله هو اول من يعمل به وكان براً وصولاً وقوراً صبوراً شكوراً راضياً حليماً رفيقاً عفيفاً شفيقاً لا لعاناً ولا سباباً ولا نماماً ولا مغتاباً ولا عجولاً ولا حقوداً ولابخيلاً، ولا حسوداً بشاشاً هشاشاً يحب في اللّه ويرضى في اللّه ويغضب في اللّه.
    وأصل كل الأخلاق المذمومة كلها من الشيطان ودعوته لاوليائه فلا ننسى انه العاتي المتكبر المغرور على سيده وخالقه فالكبر والمهانة والدناءة والفخر والبطر والأشَر والعجب والحسد والبغي والخيلاء والظلم والقسوة والتجبر والإعراض وإباء قبول النصيحة والاستئثار وطلب العلو وحب الجاه والرئاسة و كلها ناشئة من دعوة الشيطان وكبره فهو اله لكل الشر .
    ولاننسى الكذب والخسة والخيانة والرياء والمكر والخديعة والطمع والفزع والجبن والبخل والعجز والكسل والذل لغير اللّه واستبدال الذي هو أدنى بالذي هو خير ونحو ذلك كل ذلك يدعوا له الشيطان مخالف به لدعوة الرسول النبي الامي محمد عليه الصلاة والسلام .
    ولهذا زكاه الله في كتابه ووصفه وقال :
    وانك لعلى خلق عظيم
    ولا ننسى كثرة ورود الايات فيه ولناخذ بعضها فقال الله في القران الكريم :

    (فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ الله لِنْتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنْتَ فَظَّاً غَلِيْظَ القَلْبِ لانفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ )
    وقال الله تعالى
    (خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ) (الأعراف:199)
    وقال تعالى : ( فَاصْفَحِ الصَّفْحَ الْجَمِيلَ)(الحجر:85)
    وقال تعالى: ( وَلْيَعْفُوا وَلْيَصْفَحُوا أَلا تُحِبُّونَ أَنْ يَغْفِرَ اللَّهُ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ)(النور:22).
    وقال تعالى: (وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ)(آل عمران: 134).
    وقال تعالى : (وَلَمَنْ صَبَرَ وَغَفَرَ إِنَّ ذَلِكَ لَمِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ) (الشورى:43) .

    فكل هذه الصفات كانت في دعوة رسول الله وشهد له الله في كتابه كما بينا انفا وشهد له بذلك زوجاته واصحابه واقربائه لناخذ الاتي من أقوالهم وشهادتهم :

    عائشة رضي الله عنها وهي زوجته بنت الصديق ابو بكر رضي الله عنه قالت للنبي صلى الله عليه وسلم : هل أتى عليك يوم أشد من يوم أحد ؟؟؟ قال لقد لقيت من قومك ما لقيت ، وكان أشد ما لقيت منهم يوم العقبة إذ عرضت نفسي على ابن عبد ياليل بن عبد كلال فلم يجبني إلى ما أردت فانطلقت وأنا مهموم على وجهي فلم أستفق إلا وأنا بقرن الثعالب فرفعت رأسي فإذا أنا بسحابة قد أظلتني فنظرت فإذا فيها جبريل فناداني فقال : إن الله قد سمع قول قومك لك ، وما ردوا عليك وقد بعث الله إليك ملك الجبال لتأمره بما شئت فيهم فناداني ملك الجبال فسلم علي ثم قال : يا محمد فقال : ذلك فيما شئت إن شئت أن أطبق عليهم الأخشبين ؟؟ فقال النبي صلى الله عليه وسلم بل أرجو أن يخرج الله من أصلابهم من يعبد الله وحده لا يشرك به شيئاً )

    سبحان الله اذوه وكان على وصفه كان الاذى شديد منهم له ولكن رغم ما لقاه منهم من الاذى والتنكيل يدعوا لهم بالخير والهدى !! نعم يدعوا لهم بان يدعوا الله وحده ويرجوا الله في ذلك وهذا قد حدث فعلا وامنوا به بعد ذلك ووحدوا الله فتامل ايها القارئ المنصف هذه الدعوة الطيبة الرحيمة والتي هي فيها تناقض كبير لدعوة الشيطان الشريرة التي تريد الاذى للبشرية !!
    وهذا صاحبه أبي هريرة رضي الله عنه قال :قدم طفيل بن عمرو الدوسي وأصحابه ، على النبي صلى الله عليه وسلم فقالوا : يا رسول الله ، إن دوسا عصت وأبت ، فادع الله عليها ، فقيل : هلكت دوس ، قال : ( اللهم اهد دوسا وأت بهم ) .

    فكان فعله وخلقه كقرآنا ً يمشي بين الناس كما وصفته ام المؤمنين زوجته عائشة رضوان الله عليها .

    وهذا صاحبه أنس رضي الله عنه قال: كنت أمشي مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وعليه بردٌ نجرانيٌّ غليظٌ الحاشية، فأدركه أعرابيٌّ فجبذهُ بردائه جبذةٌ شديدة، فنظرتُ إلى صفحة عاتق النبي صلى الله عليه وسلم وقد أثرت بها حاشيةُ البرد من شدة جبذته ، ثم قال: يا محمدُ مر لي من مال الله الذي عندك. فالتفت إليه ، فضحك ، ثم أمر له بعطاء متفقٌ عليه .
    فتأمل ايها القارئ فعل هذا الرجل فهو يؤذي رسول الله ويجره ويحز عاتق رقبته ثم يأمر رسول الله ونبيه ان يعطى المال له !!
    وهذا صاحبه ابن مسعود رضي الله عنه قال: كأني أنظرعلى رسول الله صلى الله عليه وسلم يحكي نبياً من الأنبياء صلواتُ الله وسلامهُ عليهم، ضربهُ قومهُ فأدموهُ، وهو يمسحُ الدمَ عن وجههِ، ويقولُ: ((اللهمَّ اغفر لقومي فإنهم لا يعلمُون)) متفق عليه .
    عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه قال : قيل : يا رسول الله ! ادع على المشركين . قال " إني لم أبعث لعانا . وإنما بعثت رحمة "
    تامل دعوته ايها القارئ .
    وفي رواية أخرى قال الإعرابي : اللهم ارحمني ومحمدا ولا ترحم معنا أحدا فالتفت اليه النبي فقال لقد تحجرت واسعا .
    وهذا انس بن مالك يروي الاتي
    قال بينما نحن في المسجد مع رسول الله إذ جاء أعرابي فقام يبول في المسجد فقال أصحاب رسول الله مه مه قال قال رسول الله لا تزرموه دعوه فتركوه حتى بال ثم إن رسول الله دعاه فقال له إن هذه المساجد لا تصلح لشيء من هذا البول ولا القذر إنما هي لذكر الله عز وجل والصلاة وقراءة القرآن أو كما قال رسول الله قال فأمر رجلا من القوم فجاء بدلو من ماء فشنه عليه

    ولم يعنف على من جاءه يستأذنه في الزنا بل عالجه دون أن يوبخه
    فعن صاحبه أبي هريرة رضي الله عنه قال
    : "إن فتى من الأنصار أتى إلى رسول الله فقال يا رسول الله ائذن لي في الزنا. فأقبل عليه أصحاب رسول الله فزجروه وقالوا له: مه مه، فقال النبي : (ادنُ)أي اقترب منى فدنا منه فجلس فقال الرسول للفتى:

    أتحبه لأمك؟
    فقال الفتى
    : لا والله يا رسول الله.

    قال الرسول
    : ولا الناس يحبونه لأمهاتهم.

    قال الرسول
    : أتحبه لابنتك.

    قال الفتى
    : لا والله جعلني الله فداك.

    قال الرسول
    : ولا الناس يحبونه لبناتهم.

    قال
    : أتحبه لأختك.

    قال الفتى
    : لا والله جعلني الله فداك.

    قال
    : ولا الناس يحبونه لأخواتهم.

    قال
    : أفتحبه لعمتك؟
    قال الفتى: لا والله جعلني الله فداك.

    قال
    : ولا الناس يحبونه لعماتهم.

    قال
    :أفتحبه لخالتك؟
    قال : لا والله جعلني الله فداك.

    قال
    : ولا الناس يحبونه لخالاتهم.

    فأقبل رسول الله فوضع يده على صدر الفتى وقال
    : اللهم اغفر ذنبه وطهر قلبه وحصن فرجه.

    قال أبو هريرة بعد ذلك
    : فلم يكن ذلك الفتى بعد ذلك يلتفت إلى شيء أبدًا
    ببركة دعوته ودعائه شُفي ذلك الفتى وطهرت نفسه فلم تعد نفسه تهفو إلى الحرام بعد ذلك أبدًا.

    هكذا عالج سيدنا رسول الله ذلك الشاب الذي نازعته نفسه بالزنا فجاء يستأذنه في الزنا، لم يغضب عليه ولم يعنفه ولكن عالج في نفسه دون أن يوبخه وبين له ان هذه سبيل الشيطان الذي يدعوا الى المنكروالفحشاء كما قال الله تعالى عنه في كتابه :
    القران الكريم :

    إنما يأمركم بالسوء والفحشاء وأن تقولوا على الله ما لا تعلمون"

    هذه هي دعوة الشيطان قد بينا الله في كتابه انه يدعوا الناس واوليائه الى العمل السيء والمنكر
    والله ورسوله نهوا عن ذلك ولهذا
    ولهذا ساذهب الى ابعد من ذلك حتى ان الله امر رسوله بان يبلغ المؤمنين والمؤمنات غض ابصارهم عن المحرمات :
    نعم فدعوة رسول الله هي دعوة من الله لنقرئ الاتي ومن كتاب الله القران الكريم :
    قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم إن الله خبير بما يصنعون
    وقال ايضا :
    وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن

    والان ناخذ قول رسول الله عليه الصلاة والسلام :

    النظره سهم مسموم من سهام ابليس

    وايضا قال وفي هذا الحديث مكارم كثيرة من خلقه عليه الصلاة والسلام وناخذ موضع الشاهد منه :

    إِيَّاكُمْ وَالْجُلُوسَ بِالطُّرُقَاتِ قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا لَنَا بُدٌّ مِنْ مَجَالِسِنَا نَتَحَدَّثُ فِيهَا قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا أَبَيْتُمْ إِلَّا الْمَجْلِسَ فَأَعْطُوا الطَّرِيقَ حَقَّهُ قَالُوا وَمَا حَقُّهُ قَالَ غَضُّ الْبَصَرِ وَكَفُّ الْأَذَى وَرَدُّ السَّلَامِ وَالْأَمْرُ بِالْمَعْرُوفِ وَالنَّهْيُ عَنْ الْمُنْكَرِ

    فكان امره الاول غض البصر لانه يعرف عليه الصلاة والسلام انه يؤدي الى المنكر والفحشاء والى سبل الشيطان ودعوته فنهاهم عن اطلاق عنان ابصارهم .

    وايضا في الحديث القدسي :

    النظرة سهم مسموم من سهام الشيطان من تركها مخافتي أعقبتهُ عليها إيمانا يجد حلاوته في قلبه

    فهذه هي دعوة رسول الله الدعوة الى اجتناب المنكرات والاعمال الفاحشة السيئة وحتى النظرات السيئة ولهذا كانت دعوته الى كل ذلك كالرفق والرحمة والصبر على الاذى والاحتمال وتعليم الجهلة من المسلمين وهذه الافعال والاقوال كلها وما بني منها من امر ونهي قد بيناها نبي الله ورسوله محمد فعلى كل عاقل حينما يقرئها يعرف ان دعوة نبي الله ورسوله محمد هي دعوة مخالفة تماما لدعوة الشيطان العاتي المتكبر المتمرد .
    فهكذا كان رسول الله عليه الصلاة والسلام كان صاحب خلق رفيع ومناقب عالية وكان زاهدا يصوم يوما ويفطر يوما ويضطجع على الحصير كما قال الصحابي الجليل عمر ويروي عنه فهو
    في يوم كان مضطجع على حصير وعليه إزاره فجلس، وإذا الحصير قد أثر في جنبه وقلبت عيني في الخزانة فذا ليس فيها شيء من الدنيا غير قبضتين من شعير وقبضة من قرص نحو الصاعين وإذا أفيق معلق أو أفيقان، قال فابتدرت عيناي فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " ما يبكيك يا بن الخطاب؟ "
    فقلت يا رسول الله الله مالي لا أبكي وأنت صفوة الله ورسوله وخيرته من خلقه، وهذه الأعاجم كسرى وقيصر في الثمار والأنهار وأنت هكذا؟
    فقال يا بن الخطاب أما ترضي أن تكون لنا الآخرة ولهم الدنيا؟ قلت بلى يا رسول الله
    ولهذا فان رسول الله محمد لم يرد الملك يوما ولا الجاه ابدا ولا العلوا في الارض فعندما فاوضت قريش أبا طالب فى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وأكثروا عليه فهددوا بقتلة تارة و عرضوا عليه المال والملك أخرى فبعث أبا طالب أليه وأعلمه بما قالوا وقال له (أبق على نفسك وعلي ولا تحملنى ما لا أطيق )
    فقال صلى الله عليه وسلم (يا عماه والله لو وضعوا الشمس في يمينى والقمر فى يسارى على ان اترك هذا الأمر حتى يظهرة الله أو أهلك فيه ما تركتة )
    فقال أبا طالب (أذهب يا أبن أخى فقل ما أحببت فو الله لا أسلمك لشىء أبداً )
    و رسول الله لم يثنه ابدا ما عرض عليه قومه من الملك والعلوا والجاه لان هذا عرض الشيطان الذي يدعوا لعبادة الاوثان فرفض ما ارادوا ان يعطوه قريشا فابى الا بتبليغ الناس رسالات ربهم اليهم من توحيده والاخلاص اليه وهذا الامر لهو واضح وجلي فلو كانت دعوته من دعوة الشيطان وحاشى له لرضى بالملك والعلو والجاه لكنه رفضه لماذا لان فقط من يدعوا بدعوة الشيطان ويدعوا لنفسه يتقبل ذلك كما فعل مسيلمة الكذاب الذي ادعى النبوة ودعى الى معصية الله والعلوا والملك في الارض ولان الشيطان يحب الفساد في الارض والعلو فهو يملي لاوليائه العلو والملك في الارض ويحببه اليهم ويعادي كل من يدعوا لرضى الله وعبادته .
    ولهذا فعلى كل منصف يريد الحق واتباعه وقوله أن ينظر ما هي الغايات الدنيوية التي يمكن يستفيد منها النبي عليه الصلاة والسلام من هذه الدعوة وهو قد ابى ما دعاه اليه قومه من العلو والملك والجاه وعاش حياته كلها زاهدا لله فقيرا له يدعوا الناس لارضاء ربهم فاي دعوة هذه يقارنها اصحاب العقول بدعوة للشيطان العاتي المتكبر المتمرد ؟؟؟!!!

    يتبع
    تا لله ما الطغيان يهزم دعوةً
    يوماً... وفي التاريخ برُّ يميني

    ضع في يدي ّ القيد ألهب أضلعي
    بالسوط... ضع عنقي على السكّين

    لن تستطيع حصار فكري ساعةً...
    أو نزع إيماني ونور يقيني

    فالنور في قلبي وقلبي في يديْ
    ربّي ... وربّي ناصري ومعيني

    سأعيش معتصماً بحبل عقيدتي...
    وأموت مبتسماً ليحيا ديني


    استمع لاجمل الاصوات

    http://www.tvquran.com/

    تعليق


    • #3
      بارك الله فيك أخى الفاضل وجزاك الله خير

      ******

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة متأمل مشاهدة المشاركة
        بارك الله فيك أخى الفاضل وجزاك الله خير

        ******

        وفيك بارك وجزاك الله خير .
        تا لله ما الطغيان يهزم دعوةً
        يوماً... وفي التاريخ برُّ يميني

        ضع في يدي ّ القيد ألهب أضلعي
        بالسوط... ضع عنقي على السكّين

        لن تستطيع حصار فكري ساعةً...
        أو نزع إيماني ونور يقيني

        فالنور في قلبي وقلبي في يديْ
        ربّي ... وربّي ناصري ومعيني

        سأعيش معتصماً بحبل عقيدتي...
        وأموت مبتسماً ليحيا ديني


        استمع لاجمل الاصوات

        http://www.tvquran.com/

        تعليق


        • #5
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          نكمل الموضوع

          الجانب الثالث
          رحمته بالناس والتي هي مخالفة تماما للدعوة الشيطان

          لنقرئ اولا امر الله له
          قال الله تعالى

          (خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ) (الأعراف:199)

          وقال تعالى : ( فَاصْفَحِ الصَّفْحَ الْجَمِيلَ)(الحجر:85)

          وقال تعالى: ( وَلْيَعْفُوا وَلْيَصْفَحُوا أَلا تُحِبُّونَ أَنْ يَغْفِرَ اللَّهُ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ)(النور:22).
          وقال تعالى: (وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ)(آل عمران: 134).

          وقال تعالى : (وَلَمَنْ صَبَرَ وَغَفَرَ إِنَّ ذَلِكَ لَمِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ) (الشورى:43) .

          ولنرى بماذا شهد له اقرب الناس اليه :


          عن عائشة ام الؤمنين المبرئة رضي الله عنها قالت للنبي صلى الله عليه وسلم : هل أتى عليك يوم أشد من يوم أحد ؟ قال لقد لقيت من قومك ما لقيت ، وكان أشد ما لقيت منهم يوم العقبة ، إذ عرضت نفسي على ابن عبد ياليل بن عبد كلال ، فلم يجبني إلى ما أردت ، فانطلقت وأنا مهموم على وجهي ، فلم أستفق إلا وأنا بقرن الثعالب ، فرفعت رأسي ، فإذا أنا بسحابة قد أظلتني ، فنظرت فإذا فيها جبريل ، فناداني فقال : إن الله قد سمع قول قومك لك ، وما ردوا عليك ، وقد بعث الله إليك ملك الجبال ، لتأمره بما شئت فيهم ، فناداني ملك الجبال ، فسلم علي ، ثم قال : يا محمد ، فقال : ذلك فيما شئت ، إن شئت أن أطبق عليهم الأخشبين ؟ فقال النبي صلى الله عليه وسلم : بل أرجو أن يخرج الله من أصلابهم من يعبد الله وحده ، لا يشرك به شيئاً ) رواه البخاري .


          عن أبي هريرة رضي الله عنه قال :قدم طفيل بن عمرو الدوسي وأصحابه ، على النبي صلى الله عليه وسلم فقالوا : يا رسول الله ، إن دوسا عصت وأبت ، فادع الله عليها ، فقيل : هلكت دوس ، قال : ( اللهم اهد دوسا وأت بهم ) رواه البخاري .


          عن أنس بن مالك رضي الله عنه : كان غلام يهودي يخدم النبي صلى الله عليه وسلم فمرض ، فأتاه النبي صلى الله عليه وسلم يعوده ، فقعد عند رأسه ، فقال له : أسلم . فنظر إلى أبيه وهو عنده ، فقال له : أطع أبا القاسم صلى الله عليه وسلم ، فأسلم ، فخرج النبي صلى الله عليه وسلم وهو يقول : الحمد لله الذي أنقذه من النار ) رواه البخاري .

          عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (من قتل نفسا معاهدا لم يرح رائحة الجنة ، وإن ريحها ليوجد من مسيرة أربعين عاما ) رواه البخاري .

          عن بريدة بن الحصيب رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم : أنه كان إذا أمر أمير على جيش أو سرية ، أوصاه خاصته بتقوى الله ومن معه من المسلمين خيرا . ثم قال ( اغزوا باسم الله . وفي سبيل الله . قاتلوا من كفر بالله . اغزوا ولا تغلوا ولا تغدروا ولا تمثلوا ولا تقتلوا وليدا . وإذا لقيت عدوك من المشركين فادعهم إلى ثلاث خصال ( أو خلال ) . فأيتهن ما أجابوك فاقبل منهم وكف عنهم . ثم ادعهم إلى الإسلام . فإن أجابوك فاقبل منهم وكف عنهم . ثم ادعهم إلى التحول من دارهم إلى دار المهاجرين . وأخبرهم أنهم ، إن فعلوا ذلك ، فلهم ما للمهاجرين وعليهم ما على المهاجرين . فإن أبوا أن يتحولوا منها ، فأخبرهم أنهم يكونون كأعراب المسلمين . يجري عليهم حكم الله الذي يجري على المؤمنين . ولا يكون لهم في الغنيمة والفيء شيء . إلا أن يجاهدوا مع المسلمين . فإن هم أبوا فسلهم الجزية . فإن هم أجابوك فاقبل منهم وكف عنهم . فإن هم أبوا فاستعن بالله وقاتلهم . وإذا حاصرت أهل حصن ، فأرادوك أن تجعل لهم ذمة الله وذمة نبيه . فلا تجعل لهم ذمة الله وذمة نبيه . ولكن اجعل لهم ذمتك وذمة أصحابك . فإنكم ، أن تخفروا ذممكم وذمم أصحابكم ، أهون من أن تخفروا ذمة الله وذمة رسوله . وإذا حاصرت أهل حصن ، فأرادوك أن تنزلهم على حكم الله ، فلا تنزلهم على حكم الله . ولكن أنزلهم على حكمك . فإنك لا تدري أتصيب حكم الله فيهم أم لا ) رواه مسلم .


          عن أبي هريرة رضي الله عنه قال بعث النبي صلى الله عليه وسلم خيلا قبل نجد ، فجاءت برجل من بني حنيفة يقال له ثمامة بن أثال ، فربطوه بسارية من سواري المسجد ، فخرج إليه النبي صلى الله عليه وسلم فقال : ( ما عندك يا ثمامة ) . فقال : عندي خير يا محمد ، إن تقتلني تقتل ذا دم ، وإن تنعم تنعم على شاكر ، وإن كنت تريد المال ، فسل منه ما شئت . فترك حتى كان الغد ، فقال : ( ما عندك يا ثمامة ) . فقال : ما قلت لك ، إن تنعم تنعم على شاكر فتركه حتى كان بعد الغد فقال : ما عندك يا ثمامة فقال : عندي ما قلت لك فقال : ( أطلقوا ثمامة ) . فانطلق إلى نخل قريب من المسجد ، فاغتسل ثم دخل المسجد ، فقال : أشهد أن لا إله إلا الله ، وأشهد أن محمدا رسول الله ، يا محمد ، والله ما كان على الأرض وجه أبغض إلي من وجهك ، فقد أصبح وجهك أحب الوجوه إلي ، والله ما كان من دين أبغض إلي من دينك ، فأصبح دينك أحب دين إلي ، والله ما كان من بلد أبغض إلي من بلدك ، فأصبح بلدك أحب البلاد إلي ، وإن خيلك أخذتني ، وأنا أريد العمرة ، فماذا ترى ؟ فبشره رسول الله صلى الله عليه وسلم وأمره أن يعتمر ، فلما قدم مكة قال له قائل : صبوت ، قال : لا ، ولكن أسلمت مع محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولا والله ، لا يأتيكم من اليمامة حبة حنطة حتى يأذن فيها النبي صلى الله عليه وسلم ) رواه البخاري ومسلم .


          عن سهل بن سعد الساعدي رضي الله عنه أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول يوم خيبر : ( لأعطين الراية رجلا يفتح الله على يديه ) . فقاموا يرجون لذلك أيهم يعطى ، فغدوا وكلهم يرجو أن يعطى ، فقال : ( أين علي ) . فقيل : يشتكي عينيه ، فأمر فدعي له ، فبصق في عينيه ، فبرأ مكانه حتى كأنه لك يكن به شيء ، فقال : نقاتلهم حتى يكونوا مثلنا ؟ فقال : ( على رسلك ، حتى تنزل بساحتهم ، ثم ادعهم إلى الإسلام ، وأخبرهم بما يجب عليهم ، فوالله لأن يهدى بك رجل واحد خير لك من حمر النعم ) . رواه البخاري ومسلم .


          عن عائشة رضي الله عنها قالت: ما ضرب رسول الله صلى الله عليه وسلم شيئاً قط بيده، ولا امرأة ولا خادماً، إلا أن يُجاهد في سبيل الله ، وما نيل منه شيءٌ قط فينتقم من صاحبه، إلا أن ينتهك شيءٌ من محارم الله تعالى، فينتقم لله تعالى. رواه مسلم .


          وعن أنس رضي الله عنه قال: كنت أمشي مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وعليه بردٌ نجرانيٌّ غليظٌ الحاشية، فأدركه أعرابيٌّ فجبذهُ بردائه جبذةٌ شديدة، فنظرتُ إلى صفحة عاتق النبي صلى الله عليه وسلم وقد أثرت بها حاشيةُ البرد من شدة جبذته ، ثم قال: يا محمدُ مر لي من مال الله الذي عندك. فالتفت إليه ، فضحك ، ثم أمر له بعطاء متفقٌ عليه.

          وعن ابن مسعودٍ رضي الله عنه قال: كأني أنظرُ على رسول الله صلى الله عليه وسلم يحكي نبياً من الأنبياء، صلواتُ الله وسلامهُ عليهم، ضربهُ قومهُ فأدموهُ، وهو يمسحُ الدمَ عن وجههِ، ويقولُ: ((اللهمَّ اغفر لقومي فإنهم لا يعلمُون)) متفق عليه .


          وعن أبي هُريرة رضي الله عنهُ أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (( ليس الشديد بالصرعة، إنما الشديدُ الذي يملكُ نفسهُ عند الغضب)) متفقٌ عليه.


          روى الإمام مسلم في صحيحه بسنده أنس بن مالك وهو عم إسحاق : قال بينما نحن في المسجد مع رسول اللهإذ جاء أعرابي فقام يبول في المسجد فقال أصحاب رسول الله مه مه قال قال رسول اللهلا تزرموه دعوه فتركوه حتى بال ثم إن رسول الله دعاه فقال له إن هذه المساجد لا تصلح لشيء من هذا البول ولا القذر إنما هي لذكر الله عز وجل والصلاة وقراءة القرآن أو كما قال رسول اللهقال فأمر رجلا من القوم فجاء بدلو من ماء فشنه عليه(صحيح مسلم1/236ح رقم285).

          وفي رواية أخرى فقال الإعرابي : اللهم ارحمني ومحمدا ولا ترحم معنا أحدا فالتفت اليه النبيفقال لقد تحجرت واسعا .


          عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه قال : قيل : يا رسول الله ! ادع على المشركين . قال " إني لم أبعث لعانا . وإنما بعثت رحمة "رواه مسلم .

          عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : كنت أدعو أمي إلى الإسلام وهي مشركة . فدعوتها يوما فأسمعتني في رسول الله صلى الله عليه وسلم ما أكره . فأتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنا أبكي . قلت : يا رسول الله ! إني كنت أدعو أمي إلى الإسلام فتأبى علي . فدعوتها اليوم فأسمعتني فيك ما أكره . فادع الله أن يهدي أم أبي هريرة . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم " اللهم ! اهد أم أبي هريرة " فخرجت مستبشرا بدعوة نبي الله صلى الله عليه وسلم . فلما جئت فصرت إلى الباب . فإذا هو مجاف . فسمعت أمي خشف قدمي . فقالت : مكانك ! يا أبا هريرة ! وسمعت خضخضة الماء . قال فاغتسلت ولبست درعها وعجلت عن خمارها . ففتحت الباب . ثم قالت : يا أبا هريرة ! أشهد أن لا إله إلا الله ، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله . قال فرجعت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فأتيته وأنا أبكي من الفرح . قال قلت : يا رسول الله ! أبشر قد استجاب الله دعوتك وهدى أم أبي هريرة . فحمد الله وأثنى عليه وقال خيرا . قال قلت : يا رسول الله ! ادع الله أن يحببني أنا وأمي إلى عبادة المؤمنين ، ويحببهم إلينا . قال فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم " اللهم ! حبب عبيدك هذا - يعني أبا هريرة - وأمه إلى عبادك المؤمنين . وحبب إليهم المؤمنين " فما خلق مؤمن يسمع بي ، ولا يراني ، إلا أحبني ) رواه مسلم .


          عن ابن عمر رضي الله عنهما ( أن امرأة وجدت في بعض مغازي رسول الله صلى الله عليه وسلم مقتولة . فأنكر رسول الله صلى الله عليه وسلم قتل النساء والصبيان ) رواه البخاري ومسلم .

          وفي رواية لهما ( وجدت امرأة مقتولة في بعض تلك المغازي . فنهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن قتل النساء والصبيان ).


          عن خالد بن الوليد رضي الله عنه قال: ( غزوت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم خيبر فأتت اليهود فشكوا أن الناس قد أسرعوا إلى حظائرهم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ألا لا تحل أموال المعاهدين إلا بحقها ) رواه أبو داود بسند حسن .

          عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما أنهم قالوا : يا رسول الله ! أحرقتنا نبال ثقيف ، فادع الله عليهم . فقال : اللهم اهد ثقيفا ) رواه الترمذي بسند صحيح .

          فسبحان الله بعد هذا كل هذا نرى ان دعوة رسول الله مخالفة تماما لدعوة الشيطان العاتي فكيف يرمى بمن ارسله الله رحمة للبشرية جمعاء بمثل هذا الكلام الذي نراه ونسمعه من قبل النصارى !!


          يتبع
          تا لله ما الطغيان يهزم دعوةً
          يوماً... وفي التاريخ برُّ يميني

          ضع في يدي ّ القيد ألهب أضلعي
          بالسوط... ضع عنقي على السكّين

          لن تستطيع حصار فكري ساعةً...
          أو نزع إيماني ونور يقيني

          فالنور في قلبي وقلبي في يديْ
          ربّي ... وربّي ناصري ومعيني

          سأعيش معتصماً بحبل عقيدتي...
          وأموت مبتسماً ليحيا ديني


          استمع لاجمل الاصوات

          http://www.tvquran.com/

          تعليق

          مواضيع ذات صلة

          تقليص

          المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
          ابتدأ بواسطة د.أمير عبدالله, 9 أغس, 2023, 11:28 م
          ردود 0
          27 مشاهدات
          0 معجبون
          آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
          ابتدأ بواسطة عادل خراط, 17 أكت, 2022, 01:16 م
          ردود 112
          164 مشاهدات
          0 معجبون
          آخر مشاركة عادل خراط
          بواسطة عادل خراط
           
          ابتدأ بواسطة اسلام الكبابى, 30 يون, 2022, 04:29 م
          ردود 3
          35 مشاهدات
          0 معجبون
          آخر مشاركة عاشق طيبة
          بواسطة عاشق طيبة
           
          ابتدأ بواسطة عادل خراط, 28 أكت, 2021, 02:21 م
          ردود 0
          120 مشاهدات
          0 معجبون
          آخر مشاركة عادل خراط
          بواسطة عادل خراط
           
          ابتدأ بواسطة عادل خراط, 6 أكت, 2021, 01:31 م
          ردود 3
          64 مشاهدات
          0 معجبون
          آخر مشاركة عادل خراط
          بواسطة عادل خراط
           
          يعمل...
          X