من بنى أبو الهول!؟ فهد عامر الاحمدي

تقليص

عن الكاتب

تقليص

باحث سلفى مسلم (نهج السلف) اكتشف المزيد حول باحث سلفى
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من بنى أبو الهول!؟ فهد عامر الاحمدي

    من بنى أبو الهول؟!

    فهد عامر الاحمدي


    من بين جميع الآثار المصرية يبقى تمثال أبو الهول شامخاً بلا سبب، غامضاً بلا هدف، فمعظم الآثار والشواهد الفرعونية كان وراءها هدف ديني أو معتقد اجتماعي إلا أبو الهول لم يعرف الهدف من إنشائه حتى الآن. وحتى وقت قريب كان الاعتقاد السائد هو أن أبو الهول بني بأمر من الفرعون خفرع من الأسرة الرابعة. والسبب الوحيد لهذا الاعتقاد هو الشبه البسيط بين وجه التمثال ووجه.. خفرع!!.
    وكانت إحدى مخطوطات البردي القديمة - التي تعود لأربعة آلاف عام - قد أشارت إلى أن الرمال غطت أبو الهول قروناً طويلة حتى نسيته الأجيال تماماً. وذات يوم حلم الملك برجل حكيم يطلب منه الحفر في مكان معين كي يخرج التمثال من قبره. وقد نفذ الفرعون هذا الطلب وأمر بإخراج التمثال إلى الوجود. وكان هذا الحلم وحده (الذي اعتبر مقدساً في حينه) كافياً للاهتمام بالتمثال وتغليفه بطبقة الجرانيت الخارجية!!.
    وكان علماء المصريات يعتقدون أن تمثال أبو الهول بني في وقت واحد مع المعابد المحيطة به في عصر الأسرة الرابعة. أما اليوم فهناك ما يثير الريبة في هذا الاعتقاد، ففي حين ما تزال المعابد المحيطة تحتفظ برسوماتها الزاهية تعاني قاعدة أبو الهول من أخاديد وشقوق يتجاوز عمق بعضها ثمانية أقدام. وهذا إن دل على شيء فعلى أن أبو الهول (الغامض في هدفه وتاريخه) كان موجوداً قبل بناء أهرامات ومعابد الجيزة بوقت طويل!!.
    وقد كشفت الدراسات الأخيرة أن التمثال يتكون من (نواة) من الحجر الجيري بالغة القدم والتآكل. أما طبقة الجرانيت الخارجية فأضيفت قبل (4600) سنة فقط - أي في عصر بناة الأهرامات -. وهذا يعني أن أساس التمثال بني في عهد حضارة قديمة غير معروفة سبقت عهد الفراعنة بكثير!!.
    ومن المعروف أن التمثال نحت بشكل أسد ووجه رجل. وقد نحت من جبل جيري تزداد صلابته كلما صعدنا إلى الأعلى. وهذا ما يفسر لماذا تآكل التمثال في أسفله في حين بقي وجهه متماسكاً.. غير أن هناك سبباً آخر قد يشرح لماذا تآكل التمثال - وظهرت فيه أخاديد طولية - في اسفله دون أعلاه، فمن خلال دراسات الأستاذ شوتس (من جامعة بوسطن) وجون ويست (المتخصص في علوم المصريات) اتضح أن الأخاديد والشقوق السفلية حدثت بسبب تآكل مائي سببته أمطار غزيرة وسيول جارفة.. وإذا علمنا أن مصر تعتبر (حالياً) من أكثر مناطق العالم شحاً بالأمطار فهذا يعني أن التمثال كان موجوداً في فترة كانت فيها الأمطار تهطل بغزارة - وهذا ببساطة يعني العصر الجليدي الأخير.. أي قبل عشرة آلاف عام على الأقل!!
    وحين ظهر هذا الرأي لأول مرة (عام 1993م من خلال برنامج في محطة NBC) جوبه بمعارضة شديدة من قبل علماء المصريات. ولكنه اليوم يلقى قبولاً متزايداً كونه الوحيد الذي يفسر المفارقات التاريخية والعوامل الجيولوجية التي أثرت على التمثال.. والقبول به يعني أن أبو الهول بني من قبل حضارة مجهولة سبقت الحضارة الفرعونية بأربعة آلاف عام على الأقل. وأمر كهذا قد يعيد النظر في تاريخ الإنسان الحضاري ويغير العديد من المفاهيم السائدة حول تواريخ ومستوى الحضارات القديمة..
    المصدر:
    http://www.alriyadh.com/25152
    أدوات للباحثين على الشبكة: البحث في القرآن الكريم هنا تفاسيره هنا القرآن بعدة لغات هنا سماع القرآن هنا القراءات القرآنية هنا
    الإعجاز العلمي هنا بحث في حديث بإسناده هنا و هنا معاجم عربية هنا معاجم اللغات هنا
    كتب وورد
    هنا المكتبة الشاملة هنا كتب مصورة هنا و هنا وهنا وهنا وهنا وهنا و هنا وهنا وهناوهنا وهنا وهنا وهنا وهنا كتب مخطوطة هنا
    للتأكد من الأخبار العصرية موقع فتبينوا

  • #2
    رد: من بنى أبو الهول!؟ فهد عامر الاحمدي

    خواطر :
    قد يكون بداخله تمثال اّخر غطى بالطبقة الخارجية التى يعرف بها وليس ضروريا ان يكون بحجمه ولكن خبئ داخله ! وقد يكون صنما او طوطم شر او رمز للشر نفسه او اداة من ادواته وقد تكون مادته غير معروفة وقد يكون من صنعه من الجن او من تعاملوا معهم من البشر ودمرهم الله ، وقد يكون من صنع الشيطان نفسه او انه سبب فى تخبئته فى هذا التمثال ؛ و(( الله اعلم ))
    ولكن اليس الايسر للباحثين والمنقبين حول الاهرامات وابو الهول ان يتم الكشف عليه بالاشعة تحت الحمراء او غيرها ان وجد !لماذا لم يتم ذلك ؟ ام انه حدث ويخفون هذا الامر !

    من عجائب المنطقة كلها انها تثير الضيق وليس فيها ما يبهج او يشعر بالفخر ! بل ان البعض قد يشعر بضيق النفس او غير ذلك او على الاقل التعجب مما يبثه الاعلام عن التاريخ والسياحة والشعور بالانتماء والفخر !
    اذكر انى طلبت ان ادخل الهرم لارى ما قراْت عنه فى المرحلة الاعدادية ؛ ربما اجد او اتعرف على شئ مميز فشكله الخارجى لاشئ مميز فيه بالنسبة لى الا من استطاعوا ان يرقوا لقمته !اى البشر وليس الاحجار فمنعتنى امى !
    اعتقد ان الاهرامات تحمل سرا قد يكون له علاقة بدجال اّخر الزمان ؛ الماسونية ؛ استلقاء بعض السياح الاجانب فى الحجرة داخله فى المنتصف اكيد وراءه سر وليس مجرد الحصول على طاقة المكان كما يعتقد البعض منهم ويوهم غيرهم وكذلك حوائطها و(( الله اعلم ))
    عموما التمثال يتفتت كما اظهر الوزير السابق زاهى حواس عندما اخذ منه قطعة بيده بسهولة تشبه الورق او قطعة الصلصال الرقيقة المفرودة وليست قطعة مكعبة او مطروقة باداة لنزعها وفتتها بيسر واظهر ان التمثال يتفتت وذلك فى احد الافلام الوثائقية .
    وقد يكون كل ذلك خيال او وهم ، والاعجب منه الدفاع الشديد عن تلك الاثار والاطلال الهالكة لاقوام هلكت وترويج السياحة لها ولا يعلم كثير من الناس ان رسول الله صلى الله عليه وسلم امرنا بعدم التواجد فى اماكن اقوام اهلكهم الله بذنوبهم الا مرورا عابرا مع الاستعاذة بالله من غضبه وعقابه ومن شر تلك الاماكن ومن فيها .
    معلومة عن تجربة : التماثيل الفرعونية مسكونة ويكثر حولها اطياف سريعة يمكن ان يلاحظها الاطفال والشباب وغيرهم ؛ فى المتحف المصرى قد تشعر بمرور شئ بسرعة بجوارك او دخل احد الحجرات وعندما تنظر لا تجد احد .
    فى المتحف اليونانى الرومانى قد تشعر وانت تقف لمشاهدة تمثال ان احد التماثيل يحرك راْسه ويتابعك واذا نظرت وجدته ثابتا ويعود ذلك بمجرد الالتفات عنه !
    فى مقابر كوم الشقافة عند النزول اليها تشعر ايضا فى مستوى معين قد يكون نصف المسافة ان فيها شئ مبهم فى جدارحائط السلم !
    فى احد معابد الاقصر واسوان فى احدها تظهر حمامةبيضاء تمر بالسياح فى احد ممرات الاعمدة الجانبية وتختفى مرتين او اكثر وكلهم يشعر بها انها كانت قريبه منهم على مستوى رؤوسهم واكتافهم !
    فى معبد اّخر عند الصعود اليه من النيل مرورا بشارع طويل يشعر البعض بان الارض تميل به تجاه النيل ! والبعض يرى ذلك ويتعجب منهم لانهم يبدون مترنحين وقولهم غير معقول ولكن عند العودة نزولا يشعرون بمثل ذلك !
    فى احد المعابد تمثال الملكة التى تقف صغيرة امام تمثال يمثل ملك اذاوقف بجوارهم على الحجر الذى يحملهم لالتقاط الصور يشعر من يقف انه يقف على لوح يمر من تحته موج يتتابع بانتظام !وهذا على امتداد تلك التماثيل المتكررة فى نفس الصف ! واذا امسك البعض بتمثال الملكة شعر كانه يمسك جسد بشر وليس حجر !
    ارضية احدى حجرات المعبد بها احجار صغيرة بيضاء تشبه الزجاج المصنفر اى انها ليست شفافة تماما ولكنها تميل للون الابيض اذا حاول البعض التقاطها يشعر بلسع كانه الكهرباء ولكن محتملة واذا حاول الانصراف بها خارج الحجرة ازدادت شدتها وضعفت قوته على حملها والمشى بها حتى يتركها !
    (( لا انصح احد بتجربة ذلك او الذهاب لتلك الاماكن ففيها انفاق للمال فى غير موضعه وقد يكون فيها اذى - هذا ما اعتقده - )) ومن اضطر لذلك عليه الاستعاذة بالله .
    والله اعلم .

    تعليق


    • #3
      رد: من بنى أبو الهول!؟ فهد عامر الاحمدي

      دلوقتى أبو الهول بقى منه نسخة صينى


      إستوقفتنى آية ( ليشارك الجميع ) -- أستوقفنى حديث رسول الله ... متجدد

      من كلمات الإمام الشافعى رحمة الله عليه
      إن كنت تغدو في الذنوب جليـدا ... وتخاف في يوم المعاد وعيــدا
      فلقـد أتاك من المهيمن عـفـوه
      ... وأفاض من نعم عليك مزيــدا
      لا تيأسن من لطف ربك في الحشا
      ... في بطن أمك مضغة ووليــدا
      لو شـاء أن تصلى جهنم خالـدا
      ... ما كان أَلْهمَ قلبك التوحيـدا
      ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●
      أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ
      ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●

      تعليق


      • #4
        رد: من بنى أبو الهول!؟ فهد عامر الاحمدي

        المشاركة الأصلية بواسطة مسلم للأبد مشاهدة المشاركة
        دلوقتى أبو الهول بقى منه نسخة صينى

        إيه دا عندهم أبوالهول زيينا
        سيظل منتدى حراس العقيدة بعون الله وفضله نبراساً للعلم والإيمان والصحبة الصالحة ..
        بارك الله فيكم وأحسن إليكم جميعاً ..

        تعليق

        مواضيع ذات صلة

        تقليص

        المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
        ابتدأ بواسطة د.أمير عبدالله, 19 فبر, 2023, 10:23 م
        ردود 0
        37 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
        ابتدأ بواسطة سيف الكلمة, 20 سبت, 2021, 07:32 م
        ردود 3
        82 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة *اسلامي عزي*
        بواسطة *اسلامي عزي*
         
        ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 21 أبر, 2021, 03:16 ص
        ردود 0
        93 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة *اسلامي عزي*
        بواسطة *اسلامي عزي*
         
        ابتدأ بواسطة د.أمير عبدالله, 11 أبر, 2021, 12:20 م
        ردود 0
        63 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة د.أمير عبدالله  
        ابتدأ بواسطة أكرمنى ربى بالاسلام, 1 فبر, 2021, 08:35 م
        ردود 13
        134 مشاهدات
        0 معجبون
        آخر مشاركة أكرمنى ربى بالاسلام  
        يعمل...
        X