موت يهوذا في العهد الجديد

تقليص

عن الكاتب

تقليص

إبراهيم صالح مسلم اكتشف المزيد حول إبراهيم صالح
X
 
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • إبراهيم صالح
    حارس مؤسِّس
    • 25 أكت, 2020
    • 280

    موت يهوذا في العهد الجديد

    من كتاب هل يمكن ان نثق بالعهد الجديد من خلال الشهادات المبكرة
    "في العهد الجديد هناك تقليدان مختلفان حول وفاة يهوذا.
    يشير متى إلى رعب الندم الذي سيصيب غير المؤمنين، ويجعل يهوذا يقول: "لقد أخطأت بخيانة دم بريء"، حيث ألقى بقطع الفضة في الهيكل ثم شنق نفسه (27 : 4-5) ، عندها استخدم رؤساء الكهنة الفضة لشراء حقل أصبح يعرف باسم "حقل الدم".
    لكن في سفر أعمال الرسل، كان يهوذا نفسه (كما يقول بطرس) هو الذي اشترى هذا الحقل بالمال، لكنه سقط بعد ذلك على وجهه وانشقت أمعائه ومات. تعمل كلتا القصتين على تحذير الخونة المحتملين داخل المجتمع المسيحي، لكنهما مختلفتان ولا تتفقان إلا في هذا الغرض.
    يروي بطرس في سفر أعمال الرسل قصته عن نهاية يهوذا لجمهور من 120 مسيحيًا يهوديًا من القدس، كما لو كان حدثًا من الماضي البعيد، ولم يعرفوا شيئًا عنه ويحتاجون إلى إعلامهم به. في الواقع، حتى يوم الجمعة العظيمة، ناهيك عن موت يهوذا، كان قبل أسابيع قليلة فقط، والقصة تُروى من أجل قراء لوقا فقط. وياله من خطاب! قد يظن المرء أن بطرس لم يكن يتحدث إلى اليهود الناطقين باللغة الآرامية على الإطلاق؛ لأنه يشرح لجمهوره رسميًا أن كلمة "أكيلداما" تعني "حقل الدم" بلغة سكان القدس"-كما لو لم تكن هذه هي لغة الأشخاص الذين يخاطبهم.
    بعد أن شرح معنى هذه الكلمة باليونانية من أجلهم، استمر في تقديم ما يعتبره نبوءات عن يهوذا. افترض الكتاب المسيحيون من أواخر القرن الأول فصاعدًا أن الكتب المقدسة اليهودية مليئة بالإشارات إلى سيرة يسوع، إلى حوادث مثل خيانته وموته وقيامته. من هذا الافتراض، يفسر بطرس المزمور 69، حيث يقول إسرائيلي تقي، شاتمًا أعداءه: " لتصر دارهم خرابا". لجعل هذا يشير إلى يهوذا، ولكن بطرس ينقل عن الترجمة السبعينية (الترجمة اليونانية للعهد القديم)، فيغيرها إلى: "لتصر داره خرابا ". قدم الحاخامات اليهود تفسيرات رائعة بما فيه الكفاية لنصوصهم الخاصة، لكنهم لم يتلاعبوا بالصياغة الفعلية للنصوص.

    رابط الكتاب للتحميل
    هنا

مواضيع ذات صلة

تقليص

المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
ابتدأ بواسطة وداد رجائي, منذ 6 يوم
ردود 0
18 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة وداد رجائي
بواسطة وداد رجائي
ابتدأ بواسطة ابن الوليد, منذ 4 أسابيع
ردود 3
144 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة ابن الوليد
بواسطة ابن الوليد
ابتدأ بواسطة زين الراكعين, 17 مار, 2024, 07:28 م
رد 1
59 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة زين الراكعين
ابتدأ بواسطة المعلم فهد, 9 أكت, 2023, 12:15 م
ردود 0
48 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة المعلم فهد
بواسطة المعلم فهد
ابتدأ بواسطة د.أمير عبدالله, 26 سبت, 2023, 06:17 ص
ردود 8
139 مشاهدات
1 معجب
آخر مشاركة *اسلامي عزي*
بواسطة *اسلامي عزي*
يعمل...