نصيحة نصرانى لربه وإلهه

تقليص

عن الكاتب

تقليص

مجدى زكى اكتشف المزيد حول مجدى زكى
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نصيحة نصرانى لربه وإلهه

    نصيحة نصرانى لربه وإلهه

    ربى وإلهى : تعلم مدى حبى لك ، وتفانىّ فى طاعتك ، وحرصى على الالتزام بأوامرك ، ومسارعتى إلى العمل بأقوالك برهان ساطع على ذلك :

    - حتى أنى كرهت أبى وأمى ، وزوجتى وأولادى ، وإخوتى وأخواتى ، ونفسى التى بين جنبىّ أيضا ، لما بلغنى قولك : " إن كان أحد يأتى إلى ولا يبغض أباه وأمه ، وامرأته وأولاده ، وإخوته وأخواته ، حتى نفسه أيضا ، فلا يقدر أن يكون لى تلميذا " لو 14/26 .

    - وقد خصيت نفسى رغبة فى ملكوت الله ، وطمعا فى الحياة الأبدية ، لما تلا علىّ القسيس مقولتك : " ويوجد خصيان خصوا أنفسهم لأجل ملكوت السموات . من استطاع أن يقبل فليقبل " مت 19/12 .

    - ولم أدفن أبى عملا بنصيحتك لتلميذك : " دع الموتى يدفنون موتاهم " لو 9/10 .

    - وبادرت إلى فقإ عينى عندما بدا لى أنها توردنى التهلكة ، لقولك : " خير لك أن تدخل ملكوت الله أعور ، من أن يكون لك عينان وتطرح فى جهنم النار ، حيث دودهم لا يموت ، والنار لا تطفأ " مر 9/47 - 48 .

    - ولم أزوج بناتى ثقة وإيمانا بتحذيرك وإنذارك : " هو ذا أيام تأتى يقولون فيها طوبى للعواقر والبطون التى لم تلد ، والثدىّ التى لم تُرضع " لو 23/29 .

    - ووعيت حقيقة قولك : " فكذلك كل واحد منكم لا يترك جميع أمواله لا يقدر أن يكون لى تلميذا " لو 14/23 ، " .. لا تقدرون أن تخدموا الله والمال " لو 16/13 .

    - وهجرتُ كل شىء من أجل اسمك ، لكى أرث الحياة الأبدية ، وفقا لقولك : " وكل من ترك بيوتا ، أو إخوة أو أخوات ، أو أبا أو أما ، أو امرأة أو أولادا ، أو حقولا من أجل اسمى ، يأخذ مائة ضعف ويرث الحياة الأبدية " مت 19/29 .

    - ولم أسلم على أحد فى طريقى لقولك : " ولا تسلموا على أحد فى الطريق " لو 10/4 .

    - ولا قاومت شرا أبدا لقولك : " لا تقاوموا الشر " مت 5/29 .


    حقا " السماء والأرض تزولان ، ولكن كلامى لا يزول "
    مر 13/30 ، لو 21/33 .
    العشب يفنى ، والزهر يذبل ، وكلمة الله تدوم إلى الأبد .

    ربى وإلهى : زعموا أنك قلت للمجدلية بعد أن أنجزت مهمتك فى الفداء والقيامة : " لا تلمسينى ، إنى لم أصعد بعد إلى أبى، ولكن اذهبى إلى إخوتى وقولى لهم إنى أصعد إلى أبى وأبيكم وإلهى وإلهكم " يو 20/17 .
    وأنك صرخت على الصليب : " إيلى إيلى لما شبقتنى " أى " إلهى إلهى لماذا تركتنى " مت 27/46 .
    و " منذ الآن يكون ابن الإنسان جالسا عن يمين قوة الله " لو 22/69 .
    ولقد قدمتَ " بصراخ شديد ودموع طلبات وتضرعات " عب 5/7 وصلوات كثيرة إلى إلهك لكى يعبر عنك كأس الموت ، ولكنك شربته حتى الثمالة ، وظهر لك ملاك من السماء يقويك ... وصار عرقك كقطرات دم نازلة على الأرض ( لو 22/ 43 – 44 ) .

    لى عليك عتب شديد يا ربى وإلهى :

    يعتز رفقاء السلاح والكفاح برفقتهم تلك ، ويذكرونها فى افتخار " رفيقى فى السلاح " .
    لماذا لم تقل يوما عن الآب " رفيقى فى الأقنومية " أو يقول هو عنك ذلك ، أو تقول : " أنا الله فاعبدونى " ؟

    ولماذا تجلس أنت عن يمينه ، ولا يجلس هو عن يمينك ؟ " وأجلسه عن يمينه فى السماويات " أف1/20 ، " ارتفع إلى السماء وجلس عن يمين الله " مر16/19، 14/62 ، " الذى هو أيضا عن يمين الله " رو8/34 .

    ولماذا الإبن فى حضن الآب ، وليس هو فى حضنك ؟ " الإبن الوحيد الذى فى حضن الآب " يو 1/18 .

    ولماذا تفعل أنت مشيئته ، ولا يفعل هو مشيئتك ؟ ، " لتكن لا إرادتى بل إرادتك " لو 22/42 ، " ليكن لا ما أريد أنا بل ما تريد أنت " مر 14/26 .

    ولماذا هو يرسلك ، وأنت لا ترسله ؟ " لأن الكتاب يعلم أن الآب يرسل الإبن ... ولم يذكر أن الإبن يرسل الآب " (1) ، " فالآب هو المرسل ، والإبن رسوله " (2) .

    ولماذا تعمل أنت عمل الآب ، ولا يعمل هو عملك ؟ " لا يقدر الإبن أن يعمل من نفسه شيئا إلا ما ينظر الآب يعمل " يو 5/19 .

    ولماذا يشفق الإبن على أبيه ، ولا يشفق الآب على ابنه ؟ " الذى لم يشفق على ابنه " رو 8/32 .

    ويقولون : " وأعطاه سلطانا أن يدين أيضا " يو 5/27 ، لماذا هو الذى يعطيك سلطانا ، ولست تعطيه أنت سلطانا ؟

    لماذا تصلى أنت له ، وتتضرع أنت إليه ، ولا يصلى هو لك ، ولا يتضرع إليك .

    إنكما متساويان فى القدرة والمجد والكرامة والقوة . لا يزيد عنك خردلة .

    أنت الكلمة ، والحكمة . نطق الآب وحكمته . ، ولولاك ما خُلقتْ السموات والأرض ، ولا كان شىء من هذه الخليقة ، " كل شىء به كان ، وبغيره لم يكن شئ مما كان " يو 1/3 .

    فلماذا فرطت فى حقك يا ربى وإلهى ؟
    أعيدوا فيما بينكم توزيع الاختصاصات (3) ، " داخل المشورة الثالوثية للأقانيم الثلاثة "
    ، كما يقول أنطونيوس فكرى .

    لماذا يقولون : " وأعطاه سلطانا أن يدين أيضا لأنه ابن الإنسان " يو5/27 . ويفسرون : " فوجب أن يكون ( الإبن ) ديانا للجميع بحكم معرفته بضعف الإنسان وتجاربه ، فهكذا يصير ديانا شفوقا عادلا " (4) . رغم أن الدينونة من اختصاص الآب وفق ما اقتضاه تقسيم العمل بين أقانيم اللاهوت ، إلا أنه لا يصلح لها ، لا يعلم ضعفات البشر ، وبالتالى لن يكون ديانا شفوقا عادلا ، أنت أعلم منه وأجدر بمزاولة هذا الاختصاص .

    ألم أقل لربى وإلهى أعيدوا توزيع اختصاصات الأقانيم ؟ لا تَظلم ولا تُظلم .

    ربى وإلهى : تحملتَ من الآلام ما لم يتحمله نبى قبلك ولا بعدك . سُمرتَ على أعواد الصليب عريانا كيوم ولدتك أمك ، مكشوف السوأتين ، تنظرك النسوة والرجال ، الجند والمارة ، الشواذ من المأبونين والزناة ، وفُعلتْ بك الأفاعيل . فما بالهم يقولون : " اسم الآب مقرون دائما بالنعمة والمحبة ( الآب لا يدين أحدا ) " (5) ، وكأنك أنت ما جئت إلا للهلكة والانتقام ، بلا نعمة ولا محبة .

    ظلموك ربى وإلهى ، وأنكروا تضحيتك ، بموتك عن الإنسان ، وفدائك له ، ثم شفاعتك فيه .
    اطلب الإنصاف ، وصحح الأخطاء ، وإياك أن تتهاون فى حقك .

    عل أى حال يقول قرآن المسلمين : " وبالوالدين إحسانا " . لذا فقد علمتُ أن الإبن " تعلم الطاعة مما تألم به " عب 5/8 . لا بأس أن تكون بارا بأبيك السماوى ، وإن كنت عاقا و مقصرا فى حق أبيك الأرضى وأمك ، فقد كانا فى انتظار أن تبرىء ساحتهما من الرذيلة ، لأنه لم يكن ليصدقهما أحد لو أنهما قالا حقيقة الحمل بك ومولدك . يقول زكى شنودة : " فانتظر حتى يعلنها لهم المسيح بنفسه " (6) ، ولكنك ضننت عليهما بكلمة من فمك ، تغسل بها عار أمك .

    ألا تذكر فضل الصبية الصغيرة ، وحيدة فى مخاضها ، تقطع سرتك ، تلفك وتقمّطك !!!!
    كن أكثر برا بها ، ربى وإلهى ، كى تكون حقا كاملا ، لا يبكتك أحد على خطية .


    لقد صعد أخنوخ وإيليا أحياء إلى السماء فى مجد وكرامة ، استقبلتهم السماء التى لا تستقبل من به خطية ، ما أنقى هذه السماء وأطهرها ، إنها عرش الله .
    وإن كان برغم ذلك ، إبليس - أبو الخطايا كلها – يحضر فيها مجلس الله مع الملائكة الأخيار (7) ، وكذلك أجناد الشر الروحية لهم مكان معين فى السماء (8) .
    كما تعلم ، كان إبليس رئيس الملائكة ، لكنه أراد أن يضع كرسيه فوق كرسى الله ، علوا واستكبارا ، فطرد - هو وثلث الملائكة – الذين تمردوا معه على الله ، وهم الآن " مقيدين بقيود أبدية تحت الظلام " يه 6 ، ينتظرون الدينونة والعذاب الأبدى فى بحيرة النار والكبريت .

    ماذا تقول ؟ تلاحظ تضاربا فى هذه الفقرات الثلاث ؟ ألم يأتك نبأ التضارب إلا الآن يا ربى وإلهى ؟ كأنك لم تعلم من قديم أن الكتاب المقدس لا يقر على حال ؟ لا تبتئس كثيرا لهذا التضارب ، فكَمْ ارتكب القساوسة والأفاقون !!! .

    نصيحة أخرى : إياك أن تشفق عينك على أحد منهم . ليس فيها ما يغريك بمعاودة مغامرة الفداء ، أنت أدرى الناس بمغبتها ، وما لاقيت من عذاب الجلد ، وهوان إكليل الشوك . قتلوك شر قتلة .


    المراجع :
    1 – حقائق أساسية فى الإيمان المسيحى – القس فايز فارس صـ 53 .
    2 - تفسير الأناجيل الأربعة معا – د. شماس حمدى صادق صـ 53 .
    3 – " وفق ما اقتضى تقسيم العمل بين أقانيم اللاهوت " تفسير الأناجيل الأربعة معا – د. شماس حمدى صادق صـ 253 ، " كما أن له ( أى لكل أقنوم ) خاصية وقواما يميزه عن الأقنوم الآخر ، وعملا خاصا ينسب إليه ، لا يشاركه فيه غيره " الثالوث الذى نؤمن به – مفيد كامل صـ 24 ، " بين أقانيم الثالوث الأقدس تمييزا أيضا فى الوظائف والعمل " حقائق أساسية فى الإيمان المسيحى – القس فايز فارس صـ 53 .
    4 - تفسير الأناجيل الأربعة معا – د. شماس حمدى صادق صـ 114 .
    5 – دراسات فى إنجيل متى – تعريب وهيب ملك صـ 92 .
    6 – المجتمع اليهودى – زكى شنوده صـ 112 .
    7 – سفر أيوب 1/6 – 12 ، 2/ 1 – 7 .
    8 – دراسات فى إنجيل متى – تعريب وهيب ملك صـ 68 ، أف 6/ 12 .

  • #2
    راااااااااااااااااااائعة

    تعليق


    • #3
      حيقوله أيه ولا أيه !!! طب خليه يقوله ينزل تاني علشان خطايا النصاري زادت من بعد نزوله , بل نزوله لم يرفع الخطية , وإنما فتح لها الباب علي مصراعية , بحجة أنه سيحملها ....

      تعليق


      • #4
        ما شاء الله
        طرح مميز أخى الكريم مجدى زكى
        جزاك الله خيراً وبارك فيك ونفعنا بعلمك
        فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىٰ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِيۤ أَنْفُسِهِمْ حَرَجاً مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيماً
        شرح السيرة النبوية للشيخ حازم صلاح أبو إسماعيــــــــل.. أدلة وجود الله عز وجل ..هام لكل مسلم مُوَحِّد : 200 سؤال وجواب في العقيدة
        مـــاذا فعلتَ قبل تسجيلك الدخـول للمنتدى ؟؟.. ضيْفتنــــــــــــــــــــــــــا المسيحية ، الحجاب والنقـاب ، حكـم إلـهي أخفاه عنكم القساوسة .. هـل نحتـاج الديـن لنكـون صالحيـن ؟؟
        لمــاذا محمد هو آخر الرسل للإنس والجــن ؟؟ .. حوار شامل حول أسماء الله الحسنى هل هي صحيحة أم خطـأ أم غير مفهـومـــة؟!.. بمنـاسبة شهر رمضان ..للنساء فقط فقط فقط
        إلى كـل مسيحـي : مـواقف ومشـاكل وحلـول .. الثـــــــــــــــــــــــــالوث وإلغــاء العقـــــــــــــــــــل .. عِلْـم الرّجــال عِند أمــة محمــد تحَـدٍّ مفتوح للمسيحيـــــة!.. الصلـوات التـي يجب على المرأة قضاؤهــا
        أختي الحبيبة التي تريد خلع نقابها لأجل الامتحانات إسمعـي((هنا)) ... مشيئـــــــــــــــــــــة الله ومشيئـــــــــــــــــــــة العبد ... كتاب هام للأستاذ ياسر جبر : الرد المخرِس على زكريا بطرس
        خدعوك فقالوا : حد الرجم وحشية وهمجية !...إنتبـه / خطـأ شائع يقع فيه المسلمون عند صلاة التراويـح...أفيقـوا / حقيقـة المؤامـرة هنـا أيها المُغَيَّبون الواهمون...هل يحق لكل مسلم "الاجتهاد" في النصوص؟
        الغــــــزو التنصيـــــــــري على قناة فتافيت (Fatafeat) ... أشهر الفنانين يعترفون بأن الفن حرام و"فلوسه حرام" ... المنتقبة يتم التحرش بها! الغربيون لا يتحرشون ! زعموا .

        أيهــا المتشكـــــــــــــــــــــــــــك أتحــــــــــــــــــــــــداك أن تقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرأ هذا الموضــــــــــوع ثم تشك بعدها في نبوة محمد صلى الله عليه وسلم
        <<<مؤامرة في المزرعة السعيدة>>>.||..<<< تأمــــــــــــــــــــلات في آيـــــــــــــــــــــــــــــات >>>
        ((( حازم أبو إسماعيل و"إخراج الناس من الظلمات إلى النور" )))

        تعليق


        • #5
          جزاك الله كل خير
          إستوقفتنى آية ( ليشارك الجميع ) -- أستوقفنى حديث رسول الله ... متجدد

          من كلمات الإمام الشافعى رحمة الله عليه
          إن كنت تغدو في الذنوب جليـدا ... وتخاف في يوم المعاد وعيــدا
          فلقـد أتاك من المهيمن عـفـوه
          ... وأفاض من نعم عليك مزيــدا
          لا تيأسن من لطف ربك في الحشا
          ... في بطن أمك مضغة ووليــدا
          لو شـاء أن تصلى جهنم خالـدا
          ... ما كان أَلْهمَ قلبك التوحيـدا
          ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●
          أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ
          ●▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬●

          تعليق


          • #6
            السَلام عَليكُم
            مَا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ. كَانَا يَأْكُلَانِ الطَّعَامَ انْظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الْآيَاتِ ثُمَّ انْظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ

            تعليق


            • #7
              بارك الله فيكم أخي الفاضل مجدي زكي
              وزادكم علماً وفضلا

              حقيقة الموضوع أكثر من رائع
              ويتكلم بالعقل والنقل عله يجد من يسمع بإذن الله تعالى
              نسأل الله للجميع الهداية

              إلا أنني أعترض على هذين المفهومين فلعلهم يتفقوا مع إيماننا ونرى فيهم الحق بإذن الله تعالى

              " خير لك أن تدخل ملكوت الله أعور ، من أن يكون لك عينان وتطرح فى جهنم النار ، حيث دودهم لا يموت ، والنار لا تطفأ " مر 9/47 - 48 .
              " وكل من ترك بيوتا ، أو إخوة أو أخوات ، أو أبا أو أما ، أو امرأة أو أولادا ، أو حقولا من أجل اسمى ، يأخذ مائة ضعف ويرث الحياة الأبدية " مت 19/29 .
              بارك الله فيكم
              وهدانا وإياكم لما يُحب ويرضى

              وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَفَسَدَتِ الأَرْضُ وَلَكِنَّ اللَّهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى الْعَالَمِينَ
              وَلَوْلا دَفْعُ اللهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيراً وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ
              @إن كنت صفراً في الحياة.... فحاول أن تكون يميناً لا يسارا@
              --------------------------------------
              اللهم ارزقني الشهادة
              اللهم اجعل همي الآخرة

              تعليق


              • #8
                تعقيب

                سيدتى : نص عبارة يسوع :

                - " وإن أعثرتك عينك فاقلعها . خير لك أن تدخل ملكوت الله أعور ، من أن تكون لك عينان ... الخ " مر 9/47 . وبإضافة العبارة الأولى ، يتضح أنها لا تتفق مع تعاليم الإسلام .

                - " وكل من ترك بيوتا ... أو أبا أو أما ، أو امرأة ... يأخذ مائة ضعف ... " مت 19/29 .
                وينص مرقس : " .... إلا ويأخذ مائة ضعف الآن فى هذا الزمان ... وفى الدهر الآتى الحياة الأبدية " مر 10/30 .
                كيف يأخذ مائة ضعف من الزوجات الآن فى هذا الزمان فى دين يمنع تعدد الزوجات ، ويقرر أن الحياة الأبدية روحية غير مادية " لأنهم فى القيامة لا يزوجون ولا يتزوجون ، بل يكونون كملائكة الله فى السماء " مت 22/30 .
                وكذلك عن تعدد الآباء والأمهات
                .

                تعليق


                • #9
                  جزاك الله كل خير


                  {مَّا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلاَنِ الطَّعَامَ انظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الآيَاتِ ثُمَّ انظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ }المائدة75

                  تعليق


                  • #10
                    جزاك الله خيرا اخى الكريم


                    ملحدون في الجنة

                    لتحميل كتاب لماذا اله النصارى خروف؟ مباشرة من هنـــــــــــــــــــــــــــــــــا

                    تعليق


                    • #11
                      المشاركة الأصلية بواسطة مجدى زكى مشاهدة المشاركة
                      سيدتى : نص عبارة يسوع :

                      - " وإن أعثرتك عينك فاقلعها . خير لك أن تدخل ملكوت الله أعور ، من أن تكون لك عينان ... الخ " مر 9/47 . وبإضافة العبارة الأولى ، يتضح أنها لا تتفق مع تعاليم الإسلام .

                      - " وكل من ترك بيوتا ... أو أبا أو أما ، أو امرأة ... يأخذ مائة ضعف ... " مت 19/29 .
                      وينص مرقس : " .... إلا ويأخذ مائة ضعف الآن فى هذا الزمان ... وفى الدهر الآتى الحياة الأبدية " مر 10/30 .
                      كيف يأخذ مائة ضعف من الزوجات الآن فى هذا الزمان فى دين يمنع تعدد الزوجات ، ويقرر أن الحياة الأبدية روحية غير مادية " لأنهم فى القيامة لا يزوجون ولا يتزوجون ، بل يكونون كملائكة الله فى السماء " مت 22/30 .
                      وكذلك عن تعدد الآباء والأمهات .
                      بارك الله فيكم أخي الفاضل
                      هكذا اتضح الأمر

                      جزاكم الله كل الخير
                      وفقكم الله ورعاكم

                      وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَفَسَدَتِ الأَرْضُ وَلَكِنَّ اللَّهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى الْعَالَمِينَ
                      وَلَوْلا دَفْعُ اللهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيراً وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ
                      @إن كنت صفراً في الحياة.... فحاول أن تكون يميناً لا يسارا@
                      --------------------------------------
                      اللهم ارزقني الشهادة
                      اللهم اجعل همي الآخرة

                      تعليق


                      • #12
                        شكر واجب

                        أشكرك على رقيق عباراتك ، وتحياتك

                        ولك منى أحسن منها

                        تعليق


                        • #13
                          شكر واجب

                          أشكر إخوتى جميعا على الاطلاع ، وعلى ثنائهم الطيب ، وكلماتهم الرقيقة .

                          وآسف للتأخير بعد فوات الأوان .

                          تعليق


                          • #14
                            جزاك الله خيرا اخي في الله واسأل الله ان يرزقك الفردوس الاعلي
                            اللهم كما رزقته الاسلام نسألك ان ترزقه اعلي الجنان
                            لَنْ يَسْتَنْكِفَ الْمَسِيحُ أَنْ يَكُونَ عَبْدًا لِلَّهِ وَلَا الْمَلَائِكَةُ الْمُقَرَّبُونَ وَمَنْ يَسْتَنْكِفْ عَنْ عِبَادَتِهِ وَيَسْتَكْبِرْ فَسَيَحْشُرُهُمْ إِلَيْهِ جَمِيعًا

                            تعليق


                            • #15
                              أشكرك يا صاحب القلب الكبير ، واللسان الفصيح .

                              لك منى مثل ما قلتَ وأكثر ، وزادك الله .......

                              تعليق

                              مواضيع ذات صلة

                              تقليص

                              المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
                              ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, منذ 2 أسابيع
                              ردود 0
                              29 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                              بواسطة *اسلامي عزي*
                               
                              ابتدأ بواسطة زين الراكعين, منذ 4 أسابيع
                              ردود 0
                              25 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة زين الراكعين  
                              ابتدأ بواسطة زين الراكعين, 9 مار, 2024, 05:43 م
                              ردود 0
                              59 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة زين الراكعين  
                              ابتدأ بواسطة زين الراكعين, 5 مار, 2024, 10:20 ص
                              ردود 3
                              47 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة زين الراكعين  
                              ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 23 ينا, 2024, 11:53 م
                              ردود 0
                              20 مشاهدات
                              0 معجبون
                              آخر مشاركة *اسلامي عزي*
                              بواسطة *اسلامي عزي*
                               
                              يعمل...
                              X