توضيح صغير .. خدعة المخطوطات !

تقليص

عن الكاتب

تقليص

ابنة ديدات مسلمة اكتشف المزيد حول ابنة ديدات
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • توضيح صغير .. خدعة المخطوطات !

    بسم الله الرحمن الرحيم


    نلاحظ دائماً في المناظرات بين علمائنا و علماء أهل الكتاب أنهم يحاولوا دائماً إثبات صحة الكتاب المقدس بإستخدام موضوع مخطوطات الكتاب المقدس التي يتباهون بكثرتها و يدعون أن وجودها دليل علي عدم تحريف الكتاب المقدس و علي صحته ..

    و أحب أن أنوه أن مسألة المخطوطات هذه هي محاولة مفضوحة لصرف نظر المسلمين عن الفكرة الرئيسية الحقيقية التي يحاولون إخفاءها و إبعادها عن مجال الحوار و التناظر ..
    و ما أحب أن أنبه إليه هو أن وجود مخطوطات الكتاب المقدس ؛ بصرف النظر عن إتفاقها إو إختلافها ؛ ليست هي بيت القصيد .. لأننا لا نقول أن الكتاب المقدس محرف لأن مخطوطاته متناقضة ، فهذه مغالطة فاحشة ؛ بل الحق أننا نعتقد و نؤمن أن النص الأصلي الذي نقلت عنه كل تلك المخطوطات هو نفسه المحرف !
    بمعني أنني لا يعنيني إذا كانت عبارة يوحنا " فإن الذين يشهدون في السماء هم ثلاثة ..... " موجودة في كل المخطوطات الكتابية أو غير موجودة .. فالفكرة الرئيسية هو أننا لا نؤمن بإن هذه العبارة و أشباههها هي من وحي الله أصلاً !
    و لنوضح فكرتنا التي سنعمل عليها في هذا الكتاب هو أن النص الأصلي للكتاب المقدس الذي نقل عنه اليهود و النصاري كتابهم المقدس الحالي ؛ سواءً حرفوا في نصوصه أم أبقوها كما هي ؛ هي من تأليف رجال يكتبون من أدمغتهم ما لم يوحيه الله إليهم .. و علي ذلك فإن إختلاف هذه المخطوطات أو إتفاقها لا يعني شيئاً بالنسبة لنا .. لأن الأساس هو المحرف ؛ هو الكاذب ؛ هو المفتري علي الله و أنبياؤه !
    التعديل الأخير تم بواسطة wael_ag; 23 نوف, 2010, 10:58 م. سبب آخر: كامل المشاركة باللون الأحمر للإشراف فقط

  • #2
    [align=justify]
    لأن الأساس هو المحرف ؛ هو الكاذب ؛ هو المفتري علي الله و أنبياؤه !


    أختي الفاضلة ابنة ديدات

    اختلف معك في القول بأن الأساس محرف على الإطلاق .. فالأساس هو التوراة والإنجيل كما أخبرنا الله ورسوله وهما من عند الله وبوحي منه لأنبيائه موسى وعيسى عليهما السلام ثم تم التحريف فيما بعد وأستمر حتى يومنا هذا .. ونقول بأن المخطوطات بها تحريف كبير عن الأساس سواء وقت كتابتها او قبل ذلك ولا نقول بأنها نقلت عن الأساس كما هي .. كما نجد بها ما يوافق القرآن وما أخبرنا به الله ورسوله دلالة على أنها تحتوي على بعض الحق من الوحي الذي هو بالأساس من الكتاب الأصلي الموحى به من عند الله التوراة والإنجيل.

    أما مناقشتهم في تناقض المخطوطات هو من باب إثبات وقوع التحريف فيها عن ما يمكن أن يكون الأصل وليس من باب إثبات ما هو وحي ام لا.

    بارك الله فيك وجزاك خيرا

    [/CENTER]

    تعليق


    • #3
      ابنة ديدات

      الأخ العزيز مشرف القسم
      أولاً أشكرك على ردك الكريم و أشكركم أكثر أنكم قبلتموني في بيتكم الذي أشرف بمشاركتي فيه و لو بكلمة واحدة ..
      ثانياً يا أخي أنا أؤمن مثلك و مثل كل المسلمين أن الكتاب المقدس يمكن أن يكون به أجزاء صحيحة ( خاصة البشارات برسولنا عليه الصلاة و السلام ) و بعض الأحكام التشريعية كذلك .. و لكن قصدي ؛ الذي فشلت أنا في توصيله بشكل جيد ؛ هو أن وجود مخطوطات الكتاب المقدس ليست دليل على صحته و على وحيه من الله عز وجل .. فهذه المخطوطات أختلط حابلها بنابلها و من الصعب إستخلاص الأجزاء التي قد تكون صحيحة منها .. فمثلاً الحكايات التي تهين الله عز أو جل أو تفتري على أنبياءه الكرام لا يمكن أن تكون من وحي الله حتى لو وجدت متفقة في مليار مخطوطة و مخطوطة .. هذا هو قصدي الوحيد .. أن وجود مخطوطات الكتاب المقدس لا يدل على كونه وحياً كما يدعون إلا إن هذا لاينفي وجود أجزاء قد تكون صحيحة فيه .. و طبعاً الوسيلة لمعرفتها هو الرجوع للقرآن المهيمن على ما سبقه .. او تحكيم العقل إذا لم يوجد نص صريح من القرآن !
      و شكراً جزيلاً لسيادتك

      تعليق

      مواضيع ذات صلة

      تقليص

      المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
      ابتدأ بواسطة ابن الوليد, منذ 2 أسابيع
      ردود 3
      109 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة ابن الوليد
      بواسطة ابن الوليد
       
      ابتدأ بواسطة زين الراكعين, 19 مار, 2024, 03:12 م
      ردود 0
      44 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة زين الراكعين  
      ابتدأ بواسطة *اسلامي عزي*, 19 مار, 2024, 04:29 ص
      ردود 0
      7 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة *اسلامي عزي*
      بواسطة *اسلامي عزي*
       
      ابتدأ بواسطة زين الراكعين, 17 مار, 2024, 07:28 م
      رد 1
      52 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة زين الراكعين  
      ابتدأ بواسطة زين الراكعين, 16 مار, 2024, 12:29 م
      ردود 0
      22 مشاهدات
      0 معجبون
      آخر مشاركة زين الراكعين  
      يعمل...
      X